مليشيا الحوثي تسعى للسيطرة على معقل قائد مقاومة تعز الشيخ المخلافي عن طريق مذيخرة
- إب - خاص الجمعة, 08 أبريل, 2016 - 05:58 مساءً
مليشيا الحوثي تسعى للسيطرة على معقل قائد مقاومة تعز الشيخ المخلافي عن طريق مذيخرة

 
 
قالت مصادر محلية بمديرية مذيخرة محافظة إب إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح تحشد مقاتليها في مديريات مذيخرة والعدين للسيطرة على مناطق ايفوع وشرعب التي تعد معقل قائد المقاومة الشعبية في تعز الشيخ حمود المخلافي.

وأوضحت المصادر لـ (الموقع) أن المليشيا حشدت المقاتلين بغية السيطرة على تلك المناطق لتسجيل موقف اعلامي وعسكري لمقاتليها والتي ينتمي لها معظم قيادات المقاومة الميدانية في تعز .
وأكدت المصادر أن المليشيا على تواصل مع العقيد رزاز سفيان الذي كان مديرا لامن مديريات ماوية والتعزية في تعز لإقناعه في السماح لأطقمها العسكرية بالدخول للمنطقة للثأر من قيادة المقاومة حسب زعمهم والانسحاب بعد ذلك.

وأشارت المصادر في سياق تصريحها للموقع ان المليشيا تحاول خداع الوجاهات الاجتماعية بالمنطقة بهذه الحجج بينما تسعى للسيطرة على تلك المناطق والتحكم بها ومطاردة افراد المقاومة وتفجير منازلهم كما فعلت في كثير من المناطق سابقا.

وحذرت المصادر من مخطط اجرامي تنفذه المليشيا هناك للالتفاف على مقاومة تعز ، مؤكدة ان المليشا بدأت بتجهيز المواقع العسكرية في بعض الجبال المرتفعة واهمها جبل قرعد المطل على اجزاء واسعة من قرى مذيخرة وأرياف تعز.

وتستغل المليشيا خروج قائد مقاومة تعز الشيخ المخلافي الى السعودية لتسجيل انتصارات ميدانية قبيل التهدئة المزمع انطلاقها في العاشر من ابريل الجاري.

ووفقا للمصادر الميدانية فإن المليشيا استخدمت ابناء مناطق العدين ومديريات إب ممن قتل اقاربهم وهم يقاتلون في صفوفها بتعز وتدفعهم للثأر من قيادات المقاومة في تعز.

وتربط مديرية مذيخرة التابعة اداريا لمحافظة إب بمحافظة تعز من جهة الشمال عبر طريق اسفلتي يؤدي الى الحديدة ويمر بمديريات العدين والحزم وجبل راس.

واقتحمت مليشيا الحوثي مديرية مذيخرة قبل نحو عامين وفشلت طوال الفترة الماضية في التسلل الى تعز عبر مذيخرة.
 


التعليقات