يونيسف: اليمن أصبح جحيما لا يطاق على الأطفال
- متابعة خاصة السبت, 29 يناير, 2022 - 12:44 مساءً
يونيسف: اليمن أصبح جحيما لا يطاق على الأطفال

قالت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونيسف)، إن وضع أطفال اليمن بات "مُزرياً وأصبح جحيما لا يطاق" بفعل الحرب وأسباب أخرى.

 

وأضافت المنظمة في تقرير حديث لها إن اليمن يشهد أكبر أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج أكثر من 21 مليون شخص لمساعدة إنسانية، بمن فيهم أكثر من 11 مليون طفل، ومنذ تصاعد النزاع في آذار / مارس 2015، أصبح البلد جحيماً لا يطاق للأطفال.

 

وأشارت إلى أن هناك نقص شديد في المرافق الصحية والمياه النظيفة. إذ لا تعمل سوى نصف المرافق الصحية، وتفتقر العديد من المرافق، التي لا تزال تعمل، إلى المعدات الأساسية.

 

وبحسب التقرير قُتل أو شوه ما لا يقل عن 10 ألف طفل منذ بداية النزاع، وتم تجنيد آلاف آخرين في القتال، يقدر عدد الأطفال النازحين داخليا بنحو 1,7 مليون طفل.

 

 

ولفت إلى أن الدمار والإغلاقات التي لحقت بالمدارس والمستشفيات أدى إلى تعطيل الوصول إلى التعليم والخدمات الصحية. هناك أكثر من مليوني طفل خارج المدرسة، مما يجعلهم أكثر عرضة للخطر.

 

وذكرت يونيسف أن اليمن يعاني من واحدة من أسوأ أزمات الغذاء في العالم، حيث من المتوقع أن يعاني ما يقرب من 2,3 مليون طفل دون الخامسة من سوء التغذية الحاد في عام 2021.

 

وتوقعت أن يعاني 400 ألف طفل منهم من سوء التغذية الحاد الوخيم مع إمكانية تعرضهم للوفاة في حال عدم حصولهم على العلاج بصورة عاجلة. بالإضافة إلى ذلك، هناك حوالي 8,5 مليون طفل لا يحصلون على المياه الصالحة للشرب أو الصرف الصحي أو النظافة.


التعليقات