نادي العلوم السياسية يدين إقامة فعالية للحوثيين في أنقرة
- متابعة خاصة الأحد, 30 يناير, 2022 - 07:35 مساءً
نادي العلوم السياسية يدين إقامة فعالية للحوثيين في أنقرة

أدان نادي العلوم السياسية بتركيا، إقامة نشاط تضامني مع جماعة الحوثي، ضمن محاولة ما أسماها بـ "تضليل الشارع" التركي عن حقيقة ما يجري في اليمن.

 

وقال بيان صادر عن النادي، بأنه "تابع ما حدث اليوم في مدينة إسطنبول من إقدام بعض اليمنيين والأتراك ومعهم آخرين من جنسيات أخرى على تنظيم وقفة تضامنية مع مليشيات الحوثي، مستغلين بذلك صور المجازر التي تُرتكب بحق المدنيين بقصف طيران التحالف، حيث تم رفع شعارات وصور لشخصيات إرهابية في محاولة لتضليل الشارع التركي عن حقيقة ما يجري في اليمن من إنقلابٍ وإرهابٍ تمارسه المليشيات الحوثية المدعومة من طهران بحق اليمنيين".

 

وأستنكر البيان تلك الأنشطة بأشد العبارات؛ داعياً "الطلبة اليمنيين وكافة أبناء الجالية اليمنية في تركيا إلى توحيد الصف، وجمع الكلمة لمواجهة المشروع الحوثي وحملات شرعنته بمختلف الوسائل الممكنة، وبما يبيّن للمجتمع التركي والعالم الوجه الحقيقي للمليشيات وجرائمها بحق اليمن أرضاً وإنساناً".

 

ودعا البيان، السفارة اليمنية في أنقرة إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين بهذه الأعمال من رعاياها اليمنيين، ورفع مذكرات احتجاج للحكومة التركية بسبب تورط جمعيات وأتراك في هذه الأعمال التي تُعد انتهاكاً صارخاً لحرمة دماء اليمنيين، ولا تقل شأنا عن جرائم الحوثيين التي تُمارس في الداخل".

 

وجدد النادي موقفه "الرافض للإنقلاب والإرهاب الحوثي بحق شعبنا اليمني منذ الإنقلاب على الدولة في سبتمبر 2014م، ورفض كافة الحملات التي تمارسها الجمعيات المناصرة للحوثيين، كما أنه يرفض حالة الصمت التي تتبناها بعض المؤسسات اليمنية في تركيا".


التعليقات