واشنطن تعبر عن قلقها من تدهور البيئة الصحفية باليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 01 فبراير, 2022 - 10:23 مساءً
واشنطن تعبر عن قلقها من تدهور البيئة الصحفية باليمن

[ رسالة من القائمة بأعمال السفير كاثي ويستلي ]

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، عن قلقها للغاية من تدهور البيئة الصحفية في اليمن، في إشارة إلى اغلاق الحوثيين الأسبوع الماضي لخمس إذاعات وتوقف بثهما.

 

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لليمن كاثي ويسلي في تغريدة للبعثة على تويتر إنها قلقة للغاية من تدهور البيئة الإعلامية في اليمن، بما في ذلك تعليق عمل بعض وسائل الإعلام والاعتقال التعسفي ومضايقة الصحفيين.

 

وأضافت أن هذا التدهور للبيئة الصحفية يشير إلى توجه مقلق، مثنية على "الأفراد الشجعان الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم لكشف الحقيقة إنهم يستحقون احترامنا وحمايتنا"، حد قوله.

والثلاثاء الماضي، اغلقت جماعة الحوثيين لإذاعات جراند أف أم الأولى وطفولة مجتمعية والديوان ودلتا، وتوقيف بثهما في أحدث إجراء تعسفي ضد الحريات الصحفية هذا العام.

 

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين، وثقت العام الماضي 104 حالات انتهاك طالت وسائل إعلام وصحفيين ومصورين، في وقت قتل فيه أربعة صحفيين، فضلا عن   14 صحافيا معتقلا، منهم 12 صحافي لدى جماعة الحوثي، فيما يواجه عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وأكرم الوليدي وحارث حميد حكما سياسيا جائرا بالإعدام ترفضه النقابة وتطالب بإسقاطه.


التعليقات