البنتاغون ينشر مقاتلات من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات اثر هجمات الحوثيين
- ترجمة خاصة الاربعاء, 02 فبراير, 2022 - 10:50 صباحاً
البنتاغون ينشر مقاتلات من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات اثر هجمات الحوثيين

[ قاذفة صواريخ باتريوت أرض-جو تابعة للجيش الأميركي في قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات (رويترز) ]

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الأربعاء إن الولايات المتحدة ستنشر مدمرة صاروخية موجهة وأحدث الطائرات المقاتلة للمساعدة في الدفاع عن الإمارات العربية المتحدة بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية التي شنها المتمردون اليمنيون.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها أن الوزير لويد أوستن بحث في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد هجمات الحوثيين الأخيرة على الإمارات.

 

وأشارت إلى أن أوستن استعرض مجموعة من الإجراءات التي تتخذها وزارة الدفاع الأميركية لدعم الإمارات، من بينها الاستمرار في تقديم معلومات استخباراتية للإنذار المبكر، والتعاون في مجال الدفاع الجوي، بالإضافة إلى إرسال المدمرة الأميركية "يو إس إس كول" (USS Cole) للشراكة مع البحرية الإماراتية.

 

كما قال البنتاغون إن أوستن أبلغ ولي عهد أبو ظبي قراره نشر مقاتلات من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات في مواجهة التهديد الحالي.

 

وأضاف البيان أن هجمات الحوثيين الأخيرة تسببت في سقوط ضحايا مدنيين وتشكل تهديدا للقوات الأميركية والإماراتية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية.

 

ومساء الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية -في بيان- أن دفاعها الجوي اعترض ودمّر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون تجاه الإمارات. وقال البيان "لم ينجم عن الهجوم أي خسائر، فقد سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان".

 

ودانت الولايات المتحدة الهجوم الصاروخي الذي أطلقته جماعة الحوثي على العاصمة الإماراتية أبو ظبي بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

 

في المقابل، أكد المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع -في بيان- أن الجماعة قصفت أبو ظبي بالصواريخ الباليستية ودبي بالطائرات المسيّرة، وأن العملية حققت أهدافها.

 

 


التعليقات