البرلمان التركي يصادق على تمديد مهمة قواته البحرية في خليج عدن لعام كامل
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 فبراير, 2022 - 05:56 مساءً
البرلمان التركي يصادق على تمديد مهمة قواته البحرية في خليج عدن لعام كامل

[ البحرية التركية ]

صادقت الجمعية العامة في البرلمان التركي على مذكرة الرئاسة التركية بشأن تمديد مهمة قواتها البحرية العاملة في خليج عدن وبحر العرب والمياه الإقليمية للصومال عاما إضافيا اعتبارا من 10 فبراير/ شباط 2022.

 

وقال مراسل الجزيرة في تركيا المعتز بالله حسن -في تغريدة بحسابه على تويتر-  إن الجمعية العامة في البرلمان التركي صادقت بأكثرية الأصوات على مذكرة رئاسية لتمديد تفويض العناصر البحرية للقوات المسلحة التركية في خليج عدن لمدة عام آخر.

 

 

 

وأمس الثلاثاء، رفعت الرئاسة التركية مذكرة للبرلمان، بتمديد مهمة قواتها البحرية العاملة في خليج عدن وبحر العرب والمياه الإقليمية للصومال عاما إضافيا اعتبارا من 10 فبراير/ شباط 2022.

 

وبحسب مذكرة أرسلتها الرئاسة التركية، إلى رئاسة البرلمان، فإن قوات البحرية التركية العاملة في المناطق المذكورة، تولت بشكل فاعل ضمان سلامة السفن التجارية التي تحمل العلم التركي أو المرتبطة بأنقرة، منذ 10 فبراير 2009، وفقا للأناضول.

 

وطلبت المذكرة تمديد مهمة القوات عاما آخر اعتبارا من 10 فبراير 2022، بهدف استمرار تنفيذ المهام الموكلة إليها بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، والمساهمة في عمليات المجتمع الدولي ضد الإرهاب في البحار خارج نطاق المياه الإقليمية لدول المنطقة.


التعليقات