وزير الداخلية يؤكد على أهمية الإلتزام بتنفيذ الشق الأمني لإتفاق الرياض
- متابعة خاصة الجمعة, 04 فبراير, 2022 - 01:56 صباحاً
وزير الداخلية يؤكد على أهمية الإلتزام بتنفيذ الشق الأمني لإتفاق الرياض

[ وزير الداخلية ابراهيم حيدان ]

إلتقى وزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم حيدان، مسؤول أممي، الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة التسهيلات الممكنة لمنظمات الأمم المتحدة وتأمينها وضمان تنفيذ أنشطتها على أكمل وجه.

 

اللقاء الذي جرى مع ضابط تنسيق الأمن الميداني بمكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة اكم سيفول، أكد فيه الوزير على أهمية الإلتزام باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بما في ذلك الشق الأمني من الاتفاق، ومواصلة جهود استكمال توحيد كافة الأجهزة والتشكيلات الأمنية تحت مظلة الوزارة.

 

ووجه الوزير حيدان، بتشكيل لجنة للتواصل مع الكتيبة الأمنية المكلفة بحماية المنظمات الأممية في عدن ورفع تقرير شامل حول أوضاع وجاهزية تلك الكتيبة لتولي تنفيذ مسؤولياتها المناطة بها وفقاً لوكالة سبأ.

 

واستمع الوزير، إلى شرح من ضابط الأمم المتحدة اكم سيفول حول ما تواجهه المنظمات الأممية أثناء أداء مهامها، والتسهيلات المطلوبة من الجانب اليمني للمساهمة في تسهيل تنفيذ مهام الأمم المتحدة بالشكل المطلوب.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، فوضى أمنية، نتيجة الإنقسام الحاد داخل الأجزة والتشكيلات الأمنية والعسكرية والتي تخضع بعضها لقيادات تابعة لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، وهو ما تسبب بالإرباك الكبير للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة الشرعية.


التعليقات