سائقو الشاحنات يهددون بالإضراب الكامل احتجاجا على تعسفات وابتزاز مليشيا الانتقالي بلحج
- لحج - خاص الجمعة, 04 فبراير, 2022 - 10:24 مساءً
سائقو الشاحنات يهددون بالإضراب الكامل احتجاجا على تعسفات وابتزاز مليشيا الانتقالي بلحج

[ نقطة جباية في لحج تابعة لمليشيا الانتقالي ]

هدد سائقو شاحنات نقل البضائع في محافظة لحج جنوب اليمن بالاضراب الكامل عن العمل احتجاجا على التعسفات والجبايات التي تفرضها مليشيا الانتقالي في حواجز التفتيش الخاضعة لها على طول الطريق المؤدي إلى محافظات شمالي البلاد.

 

وشكا سائقو الشاحنات -في بيان لهم حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- لما يتعرضون له من ابتزاز وجباية وتفتيش في كل النقاط الممتدة على خط السير من الرباط الا السر(الحد) ودفع مبالغ مالية غير مشروعة.

 

كما شكو من كثرة الميازين غير الرسمية والنهب والسلب. وقال البيان "يتم توقيفنا في نقطة العسكرية وفي نقطة السر الحد يافع منذ أسبوع ومن عشر أيام بدون أي سبب بحيث وأن الخط مفتوح ولا يوجد فيه أي مشاكل.

 

 

وطالب سائقو الشاحنات بتشكيل لجنة مراقبة للطريق ونقاط الجباية والتعسف التي تفرضها مليشيا الانتقالي. لافتين إلى أنهم سبق وأن قدموا العديد من الشكاوي ولم تستجيب له الجهات المعنية (مليشيا الانتقالي).

 

كما طالبوا برفع ميزان "الملاح" "وطن" و "الحسيني" غير القانونية، ورفع نقاط الجباية والبلطجة، مؤكدين عدم اعتراضهم لأي تفتيش دقيق في نقطة "الرباط"، لكنهم اشترطوا أن يتم تسيل وتختيم الشاحنة ومن ثم عدم اعتراضها او إعادة تفتيشها مرة أخرى من أي نقطة أمنية.

 

 

 وبحسب البيان فإن "ما يحصل حالياً هو أن البضاعة تفتش أكثر من 7 مرات ويتم اعتراضها والعبث ببضائع الناس وحقوق السائقين والتشميت بهم واجبارهم على دفع المال لمصلحة شخصيات وليس لمصلحة الدولة.

 

وختم بيان سائقو الشاحنات بالقول "لقد فاض الصبر ولم يتبق لنا صبر أكثر، إذا لم تستجيبوا لمطالبنا لا تلومونا على أي تصرف نتصرفه وسيكون احتجاج وتوقيف كل وسائل النقل من جميع سائقي ومالكي الشاحنات.

 

وتدير قوات اللواء الخامس دعم وإسناد التابعة للحزام الأمني أكثر الحواجز الأمنية في الطريق الرئيسي الرابط بين عدن ولحج فيما تشرف قوات الحزام الأمني على نقاط أخرى تقع في يافع وتبن.

 


التعليقات