الحكومة تجدد موافقتها على مقترح الأمم المتحدة لتخفيف كارثة خزان صافر
- متابعة خاصة الأحد, 06 فبراير, 2022 - 05:11 مساءً
الحكومة تجدد موافقتها على مقترح الأمم المتحدة لتخفيف كارثة خزان صافر

[ جريلس مع بن مبارك ـ وكالة سبأ ]

أعلنت الحكومة اليمنية رسميا الأحد، موافقتها على مقترح الأمم المتحدة لنقل مليون برميل من النفط في خزان صافر العائم إلى سفينة آخري تفاديا لكارثة وشيكة قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن.

 

وقال وزير الخارجية أحمد بن مبارك خلال لقائه مع المنسق المقيم ومنسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة لليمن وليام ديفيد جريسلي إن حكومته تدعم مقترح الأمم المتحدة لتخفيف التهديد المحتمل من الخزان، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأصاف أن الوضع الراهن للسفينة لا يتحمل إهدار المزيد من الوقت لمراوغات جديدة من قبل جماعة الحوثيين الرافضة لكل الحلول التي طرحتها الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية.

 

كما استعرض "جريسلي" المقترح الخاص بخزان صافر، معرباً عن تقديره الكبير لموقف الحكومة اليمنية الداعم لجهوده، بينما تناول مستجدات تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية ورؤيته للخطة القادمة وتحديات العجز في التمويل.

 

وأمس السبت، عبرت الأمم المتحدة عن تفاؤلها موافقة الحكومة والحوثيين على خطتها بشأن الخزان العائم، لكن هذا التفاؤل لم يدم طويلا، بعدما أصدرت جماعة الحوثي بيانا تحمل فيه المنظمة الدولية المسؤولية عن تأخر حل أزمة السفينة العائمة قبالة سواحل الحديدة منذ سنوات.


التعليقات