محافظ حضرموت يفتتح مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك بالشحر
- متابعة خاصة الإثنين, 07 فبراير, 2022 - 03:07 صباحاً
محافظ حضرموت يفتتح مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك بالشحر

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمدينة الشحر، مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك، والذي يعد أحد أهم المشاريع الاستثمارية في مجال الاسماك في اليمن.

 

وأستمع محافظ حضرموت، من رئيس مجلس إدارة المصنع سالم باقازي الى شرح حول مراحل الإنشاء والطاقة الإنتاجية، مبينًا أن الطاقة الإنتاجية لخط إنتاج التونة ذات الزعانف الصفراء تبلغ 100 طن يومياً، عبر خطي انتاج تعبئة وتصنيع، إلى جانب مصنع الطحن لمخلفات الأسماك الذي يعد من أهم المصانع على مستوى الشرق الأوسط وتقدر طاقته الانتاجية بحوالي 55 طن يومياً، وثلاجة لحفظ وتجميد وتحضير الأسماك تقدّر بحوالي 4200 طن.

 

وفي حفل الافتتاح قال محافظ حضرموت: "اليوم الشحر تعيش عرس وفرح كبير بافتتاح هذا الصرح الصناعي الكبير"، وأطلق عليه قلعة الصناعة السمكية في حضرموت.

 

ولفت المحافظ البحسني إلى أن الناس تتطلع منذ قرون مضت إلى إقامة مثل هذه المشاريع، إلا أنها لم تحدث بسبب العراقيل وإعاقة التنفيذ للمشاريع الاستثمارية، مشيرًا إلى أن تطلعات المواطنين أصبحت حقيقة على الواقع، بفضل شجاعة المستثمرين الحضارم ودعم المستثمرين من قبل السلطة.

 

وأوضح محافظ حضرموت أن هناك أكثر من 10 مصانع جاهزة للافتتاح خلال الاسابيع القادمة، ومجموعة أخرى سيتم وضع حجر الأساس لها في الايام القادمة.

 

بدوره أكد رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر العربي المهندس يسلم بابلغوم أن فرع الهيئة وقيادة الوزارة كانوا داعمين ومساندين بكل الإمكانيات وقدموا التسهيلات لإدارة المصنع  في سبيل إنجاح هذا المشروع الاستراتيجي بمدينة الشحر، لافتًا بأن المصنع سيعطي رجال الأعمال دافع للاستثمار في المجال السمكي، واستغلال الثروة السمكية الاستغلال الأمثل في محافظة حضرموت.


التعليقات