لقاء حقوقي لمناقشة فك الحصار عن مديريات جنوب مأرب وتخفيف معاناة السكان
- مأرب - محمد حفيظ الثلاثاء, 08 فبراير, 2022 - 04:41 مساءً
لقاء حقوقي لمناقشة فك الحصار عن مديريات جنوب مأرب وتخفيف معاناة السكان

[ نازحون في مأرب ]

التقى اليوم الثلاثاء بمأرب عدد من مدراء المديريات الجنوبية للمحافظة وعدد من النشطاء ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة معاناة المواطنين في مديريات الجوبة والعبدية ورحبة وماهلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في ظل ظروف معيشية صعبة .

 

وقال علي التام مدير منظمة حماية لـ "الموقع بوست" إن اللقاء خرج بعدد من التوجهات والخطوات التي من شأنها تخفف من معاناة المواطنين والمطالبة بفك طريق مارب البيضاء لكسر الحصار والمعاناة التي يتجرعها ابناء المديريات الجنوبية الاربع.

 

ودعا اللقاء المنظمات الأممية والدولية والمحلية إلى لقاء موسع يوم الخميس بمارب لمناقشة طرق اغاثة المديريات والضغط من اجل فك طريق مارب البيضاء للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

من جهته حسن ابو عشة مديري مديرية رحبة قال لـ"الموقع بوست" إن مديرية رحبة تستغيث من عبث ممارسات الحوثيين القمعية والتجويع والحصار والقتل التي تسوقه جماعة الحوثي بشكل يومي لأبناء رحبة .

 

وأكد أن أبناء مديريات جنوب مارب عادت لاستخدام الحمير والجمال لنقل احتياجات الغذاء والماء من مناطق بعيدة وعن عبر طرق بعيدة ووعرة بسبب حصار الحوثيين وقطعهم الطرق السهلة والقريبة عن المواطنين .

 

وأوضح أن كل المنظمات الاغاثية انقطع دورها واعمالها في تلك المديريات بمافيها توقف الغذاء العالمي عن تقديم المساعدات الغذائية لابناء تلك المديريات .

 

يذكر أن ابناء مديريات جنوب مارب يعيشون حصار خانق منذ دخول جماعة الحوثي تلك المناطق قبل اربعة اشهر مما ادى الى صعوبات التنقل للمواطنين وصعوبات اكبر في الحصول على الخدمات الغذائية والصحية بسبب بعد المسافات بين تلك المديريات ومحافظة البيضاء .


التعليقات