حضرموت.. إفتتاح مركز الفقيد "مديحج" للأنشطة التربوية والتنموية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 08 فبراير, 2022 - 08:37 مساءً
حضرموت.. إفتتاح مركز الفقيد

افتتحت السلطات المحلية بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، الثلاثاء، مركز الفقيد محمد سعيد مديحج للأنشطة التربوية والتنموية "المدرسة الوسطى سابقًا" بمديرية غيل باوزير، بعد انتهاء المرحلة الثانية من عملية الترميم للمركز.

 

وطاف محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومعه نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحّان، بقاعات المركز، مطلعين على أعمال المرحلة الثانية من الترميم، حيث بلغت الكلفة الاجمالية للمرحلة الثانية 218 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.

 

وألقى محافظ حضرموت خلال فعالية الإفتتاح، كلمة عبر خلالها عن سعادته بانتها المرحلة الثانية من عملية الترميم لمركز الفقيد محمد سعيد مديحج، التي تحققت بعد عمل استمر لمدة العامين، مشيرًا إلى أن اهتمام السلطة بالمركز جاء انطلاقًا من واجباتها ومسؤولياتها تجاه رموز حضرموت ومعالمها البارزة.

 

وثمّن المحافظ البحسني دور الفقيد محمد مديحج ومتابعته لأمور المركز والاهتمام به ومساعيه الحثيثة لإعادة ترميمه وتأهيله، مشيرًا إلى أن الخطوة التي أقدمت عليها قيادة السلطة بالمحافظة تأتي استكمالًا وتواصلًا لجهود الفقيد في الحفاظ على هذا الصرح الكبير الذي تخرّج منه الرؤساء والوزراء والعلماء والمثقفين والصحفيين وقادة عسكريين وأمنيين.

 

واستعرض المدير العام للهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت المهندس رياض باكرموم، الجهود التي بذلها الفقيد محمد مديحج في منتصف تسعينيات القرن الماضي، لإعادة تأهيل وترميم هذا المبنى بعد أن طالته أيادي العبث والإهمال.


التعليقات