مصادر: مخطط حوثي لاقتحام لواء العمالقة بعمران فور بدء سريان الهدنة
- صنعاء - متابعات الأحد, 10 أبريل, 2016 - 07:52 مساءً
مصادر: مخطط حوثي لاقتحام لواء العمالقة بعمران فور بدء سريان الهدنة

كشفت مصادر عسكرية أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، تخطط لاقتحام لواء العمالقة، فور بدء سريان وقف إطلاق النار.
 
وأوضحت المصادر، بحسب موقع "الصحوة نت"، "أن لواء العمالقة الواقع في مديرية حرف سفيان شمال عمران يشهد توترا كبيرا بين افراد اللواء والميليشيات الحوثية قبل انتهاء الفترة المحددة لقيادة اللواء لتسليمة".
 
وأضافت المصادر، التي وصفها موقع "الصحوة نت"، بالمؤكدة، أن وزارة الدفاع التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي أرسلت لجنة قبل خمسة أيام الى مقر اللواء في حرف سفيان للتفاوض مع قيادة اللواء وأفراده لتسليمه للميليشيات.
 
وبحسب المصادر فإن اللجنة المكلفة من الدفاع أعطت قيادة اللواء العميد الركن حميد التويتي فترة محددة ستنتهي منتصف الليلة للموافقة على تسليم اللواء، أو اقتحامه والسيطرة عليه بالقوة.
 
وأشارت إلى أن ذلك، تزامن مع احتشاد عناصر من ميليشيات الحوثي في مواقع قريبة من اللواء وإطباق حصار عليه قبل أيام.
 
ويأتي هذا "بعد أن قامت وزارة الدفاع التي تسيطر عليها الميليشيات بصرف رواتب أفراد اللواء عبر البريد، في خطوة منها لتفريغ مقر اللواء من الجنود واختطافهم، إضافة إلى قيامها باختطاف عشرات الجنود في مديرية ريدة ونقطة الازرقين، المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية، حسب إفادة أحد أفراد اللواء.
 
من جانبه، ناشد مصدر عسكري في لواء العمالقة، حسب "الصحوة نت"، الحكومة الشرعية والتحالف للتدخل ومنع سقوط اللواء والسيطرة عليه من قبل الميليشيات كونه يحتوي على مخازن اسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة سيتم استخدامها ضد الجيش الوطني وقوات التحالف.
 


التعليقات