استبيان اجراه "الموقع بوست": أكثر من 90 بالمئة يؤيدوا إعادة إدراج الحوثيين كـ "منظمة إرهابية"
- خاص الخميس, 10 فبراير, 2022 - 06:53 مساءً
استبيان اجراه

[ استبيان يؤيد إعادة إدراج الحوثيين "منظمة إرهابية" ]

أظهر استبيان بشأن إدراج واشنطن لجماعة الحوثي في اليمن "كمنظمة إرهابية"، تأييدا واسعا بنسبة تزيد عن 90 بالمئة.

 

وفي الاستبيان الذي أجراه "الموقع بوست" على موقع التدوين المصغر "تويتر" واستمر لثلاثة أيام، ردا على التساؤل: هل تؤيد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، فأجاب بنعم 90٫5 بالمئة، فيما صوت بلا 9٫5 بالمئة من إجمالي عدد التصويت التي بلغت ألفي صوت.

 

 

وكشفت وسائل اعلام أمريكية أن البيت الأبيض عقد اجتماعا، الجمعة الماضية، بشأن إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، وسط ما يبدوا بأنه حالة من الإجماع في واشنطن على ضرورة معاقبة الحوثيين خصوصا عقب هجماتهم الأخيرة ضد الإمارات.

 

وقال موقع "اكسيوس" الأمريكي أن هناك خلافا بالبيت الأبيض حول معاقبة الحوثيين ومجلس الأمن القومي أكثر انفتاحاً على إعادة تصنيفهم إرهابيين.

 

وفي 19 يناير الماضي طرح الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة إمكانية إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية وقال -في مؤتمر صحفي- "إننا نلقي نظرة فاحصة داخل الحكومة الأمريكية لتحديد ما يخدم مصالح أمننا القومي بشكل أفضل، وما يخدم رغبتنا في أن نكون شريكًا للسعودية والإمارات والدول الأخرى المهددة بهجمات الحوثيين".

 

وبعد أقل من شهر من توليه منصبه، تراجع بايدن عن تصنيف إدارة ترامب للمتمردين الحوثيين كمنظمة إرهابية، بحجة أن ذلك أعاق المساعدة الإنسانية للشعب اليمني.

 

وفي الأسابيع الأخيرة، شن الحوثيون عدة هجمات صاروخية وطائرات مسيرة استهدفت الإمارات، عضو التحالف الذي تقوده السعودية والذي يشن حملة جوية ضد المتمردين المدعومين من إيران في اليمن منذ عام 2015، وبعد الهجوم الأول الذي قُتل فيه ثلاثة أشخاص، طلب الإماراتيون من إدارة بايدن إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

 

 


التعليقات