الأمم المتحدة تعلن توزيع 20 مليون دولار لدعم 80 ألف أسرة متضررة من حرب اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 10 فبراير, 2022 - 10:51 مساءً
الأمم المتحدة تعلن توزيع 20 مليون دولار لدعم 80 ألف أسرة متضررة من حرب اليمن

[ مفوضية الأمم المتحدة تقدم مساعدات نقدية في اليمن ـ ارشيف ]

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة الخميس، توزيع 20 مليون دولار أمريكي لدعم الإيجار لصالح ما يقارب 80 ألف أسرة في محافظات صعدة وإب والحديدة شمالي ووسط وغرب اليمن.

 

وقالت المفوضية، في تقرير حديث شمل من بداية شهر فبراير وحتى العاشر من الشهر ذاته، إن تهديدات الإخلاء تمثل خطرًا كبيرًا على العائلات الضعيفة والمتضررة من النزاع، بينما تلقت 62 عائلة تهديدات بالإخلاء في عمران وحدها من بينها 12 على وشك الطرد.

 

وأضاف أن موظفي المفوضية الميدانيون سجلوا أعدادًا متزايدة من العائلات التي تلجأ إلى التسول للحصول على الطعام والمساعدة، فيما ورد خلال الأسبوع هذا عشرة أطفال إما يتسولون أو يشتغلون في عمالة الأطفال في محافظة صنعاء.

 

وأكد التقرير أن المفوضية، ساعدت أكثر من 1500 لاجئ وطالب لجوء وأفراد من المجتمع المضيف في محافظة عدن، في حين أجرت العيادات التي تدعمها الاستشارات وعالجت حالات محددة ، تتعلق بشكل رئيسي بأمراض الجهاز التنفسي العلوي والأمراض الحموية.

 

كما وزعت المساعدات النقدية حوالي 7000 عائلة لاجئة منذ 25 كانون الثاني /يناير، فضلا عن تكليف ثلاث فرق متنقلة لضمان الوصول إلى الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.


التعليقات