انطلاق حملة إلكترونية عصر الغد للمطالبة بالإفراج عن الصحفية "هالة باضاوي"
- متابعة خاصة الجمعة, 11 فبراير, 2022 - 10:06 مساءً
انطلاق حملة إلكترونية عصر الغد للمطالبة بالإفراج عن الصحفية

[ الصحفية هالة باضاوي ]

أعلن عدد من الصحفيين اليمنيين ومنظمات حقوقية دولية ومحلية الجمعة، اطلاق حملة إلكترونية واسعة، عصر غدٍ السبت، للمطالبة بالإفراج عن الصحفية هالة باضاوي المعتقلة في سجون الأمن بمحافظة حضرموت منذ أكثر من 40 يوما.

 

وقال المنظمون للفعالية، إن الهدف من حملتهم للضغط على السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت بالتوقف عن الممارسات التعسفية بحق الصحفيين وكل من يخالفها الرأي، والإفراج عن الصحفية "هالة باضاوي"، بينما ستذكر جميع أطراف الصراع في اليمن بالالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية بحماية الصحفيين والنشطاء المدنيين.

 

وأشار الصحفيون، إلى إن الحملة الإلكترونية ستنطلق عند الساعة الرابعة عصر غد السبت، تحت تحت هشتاج #الحرية_للصحفيه_هاله_باضاوي.

 

 

دعوة للتفاعل ...... يطلق عدد من الصحفيين اليمنيين ومنظمات حقوقية دولية ومحلية مهتمة بحرية الرأي والتعبير حملة...

Posted by Mustafa Nasr on Friday, February 11, 2022

 

ودعا المنظمون للحملة، جميع الصحفيين والناشطين إلى التفاعل مع الحملة بالنشر عبر جميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن ما تعرضت له باضاوي يمثل انتهاكا صارخا لحقها في حرية الرأي والتعبير.

 

وفي 30 ديسمبر الشهر الماضي، اعتقلت السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت الصحفية باضاوي التي تعمل على نشر تقارير عن الفساد ونوعية الحياة في حضرموت على صفحتها في فيسبوك، حيث يتابعها حوالى 8600 شخص، بينما تطرقت مؤخرًا عن الفساد في قطاع التعليم وحوادث الطرق الناجمة عن إهمال البنية التحتية المحلية.


التعليقات