تظاهرة حاشدة في شبوة تندد بتنفيذ مليشيا الانتقالي عملية إعدام خارج القانون
- شبوة - خاص السبت, 12 فبراير, 2022 - 03:44 مساءً
تظاهرة حاشدة في شبوة تندد بتنفيذ مليشيا الانتقالي عملية إعدام خارج القانون

شهدت مديرية نصاب في محافظ شبوة (جنوب شرق اليمن) السبت تظاهرة حاشدة  تنديدا بجريمة الإعدام التي نفذتها مليشيات الحزام الأمني أمس الجمعة خارج نطاق القانون، ودون إجراء محاكمة قضائية في مديرية لودر بمحافظة أبين.

 

وطالب المحتجون محافظ شبوة عوض الوزير بالحقيق العاجل للحادثة ومحاسبة المتورطين في جريمة الاعدام الخارجة عن نطاق القانون، كونها تشرع لقانون الغاب.

 

وعبر المشاركون في المسيرة عن استيائهم من طريقة الإعدام البشعة التي نفذتها تلك المليشيات بحق أحد ابناء المديرية والتمثيل بجثته ودون أمر قضائي.

 

وهدد المتظاهرون بالتصعيد في حال لم يتم تقديم مرتكبي تلك الجريمة الى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

 

وفي وقت سابق استنكرت إدارة أمن أبين، حادثة إعدام التي نفذتها مليشيا الحزام الأمني التبعة للانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا والتي تمت خارج إطار القانون بالمحافظة.

 

وقالت إدارة الأمن في بيان لها "لقدّ تابعنا الأحداث منذُ أيام في لودر بشأن مقتل المغدور به "جلود عبدالله ناصر الجوفي" والذي تم تسليم المجرمين بالجريمة للحزام الأمني في لودر لكون الجريمة كانت بالقرب منهُ، وباشرنا في إدارة  أمن أبين بالتنسيق مع قيادة أمن لودر وكذلك قيادة أمن المحافظة".

 

وأشارت إلى أن قيادة الحزام الأمني بمدينة لودر تصرفت بشكل مليشياوي إجرامي قبيح أثناء التحقيق مع المتهم، لافتة إلى أن ما حدث يعتبر وصمة عار في جبين من يدعم هذه العناصر المليشياوية الخارجة عن القانون.

 

وأكدت أن مثل هذه الجرائم البشعة بحق المتهمين تنقل صورة سيئة وغير صحيحة عن محافظة أبين وأبنائها وأجهزة ومرافق ومؤسسات الدولة الرسمية ممثلاً بإدارة الأمن والنيابة والمحاكم الذي لم تصلهم القضية منذُ البداية.

 

وتوفي التاجر جلود الجوفي يوم الاربعاء، متأثر بإصابته عقب قيام المتهم (الهندي) مع شخص آخر بسرقة سيارته ودهسه؛ قبل أن تسمح مليشيا الانتقالي لأسرته بالإنتقام من المتهم وإعدامه أمام جمع غفير من المواطنين بعيداً عن سلك طريق القضاء في ذلك.

 

 


التعليقات