وكالة: وصول مقاتلات أمريكية من طراز "إف 22" إلى الإمارات بعد هجمات الحوثيين
- وكالات الأحد, 13 فبراير, 2022 - 11:04 صباحاً
وكالة: وصول مقاتلات أمريكية من طراز

أفادت وكالة اسوشيتد برس، أن طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-22، وصلت إلى الإمارات العربية المتحدة، السبت، في إطار رد دفاعي أمريكي عقب الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنها المتمردون الحوثيون على الإمارات؟

 

وذكرت الوكالة أن طائرات رابتورز هبطت في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي التي تستضيف حوالى 2000 جندي أمريكي، والتي أطلق منها جنود أمريكيون صواريخ باتريوت اعتراضية ردا على هجمات الحوثيين الشهر الماضي".

 

وأشارت إلى أن المسؤولون الأمريكيون، امتنعوا عن الإفصاح عن عدد طائرات F-22 المنتشرة أو عدد الطيارين الذين يدعمونها، مبررين ذلك بأمن العمليات، إلاّ أنهم حددوا الوحدة المعنية على أنها من الجناح المقاتل الأول وتقع في جوينت بيس لانجلي يوستيس في فيرجينيا.

 

وأظهرت صورة نشرها سلاح الجو لاحقًا ست طائرات إف -22 في طابور على ممر في الظفرة، حسب الوكالة.

 

ونقلت الوكالة عن الفريق جريج جيلو، قائد القوات الجوية الأمريكية، القول في بيان لقيادة الشرق الأوسط، "إن وجود رابتورز سيعزز دفاعات الدول الشريكة القوية بالفعل ويلقي الانتباه إلى القوى المزعزعة للاستقرار بأن الولايات المتحدة وشركائنا ملتزمون بتمكين السلام والاستقرار في المنطقة".

 

ويأتي هذا الانتشار بعد أن شن الحوثيون المدعومون من إيران ثلاث هجمات استهدفت أبوظبي الشهر الماضي، من بينها هجوم استهدف مستودعا للوقود أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة اخرين، وتزامنت الهجمات مع زيارات قام بها رؤساء من كوريا الجنوبية وإسرائيل للبلاد.

 


التعليقات