رايتس رادار: إعدام الانتقالي لشاب خارج إطار القانون جريمة تؤسس لانتقامات ذات بعد مناطقي
- متابعة خاصة الأحد, 13 فبراير, 2022 - 03:26 مساءً
رايتس رادار: إعدام الانتقالي لشاب خارج إطار القانون جريمة تؤسس لانتقامات ذات بعد مناطقي

[ لحظة اعدام مليشيا الانتقالي لشاب خارج اطار القانون في ابين ]

أدانت منظمة رايتس رادار عملية الإعدام خارج إطار القانون نفذتها مليشيات الاحزام الأمني التابعة للانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في محافظة ابين جنوب اليمن، واعتبرتها جريمة.

 

وقالت المنظمة -في بيان مقتضب نشرته على تويتر- "ندين عملية الاعدام التي تمت الجمعة الماضية بحق المواطن نايف حسين الهندي بساحة عامة في مديرية لودر.

 

 

وأضافت "جريمة الإعدام التي تمت خارج إطار القانون بمحافظة أبين جرت تحت إشراف قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي ومن شأن ذلك أن يؤدي لجرائم ثأر انتقامية ذات بعد مناطقي.

 

ودعت المنظمة الاقليمية سلطات الأمن بمحافظة أبين لتدارك الأمر والتحقيق الجاد في ملابسات جريمة القتل التي أعقبتها عملية الإعدام الارتجالية، وإحالة الأمر كلياً إلى الجهاز القضائي للبت في ذلك.

 

وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي المدعوم من الإمارات قد أقدمت، الجمعة، على تعذيب وإعدام متهم بجريمتي قتل وسرقة، خارج الأطر القانونية.
 

وتسببت الجريمة باستياء شعبي عارم، في حين أكد أمن أبين في بيان أنه سيعمل على "إدراج أسماء المتورطين بهذه الجريمة إلى قائمة المطلوبين أمنيًا وسينالون جزاءهم بحسب القانون على التعذيب والتنكيل بالضحايا والقتل الغير القانوني".

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للتعذيب الممنهج للهندي واثنين من ابنائه قبل اعدام أحدهم في أحد معتقلات مليشيا الحزام الأمني في لودر، إلى جانب التوثيق للحظة الإعدام.


التعليقات