ثورة فبراير ومشروع الدولة الإتحادية في ندوة سياسية وفكرية بمأرب
- متابعة خاصة الأحد, 13 فبراير, 2022 - 08:13 مساءً
ثورة فبراير ومشروع الدولة الإتحادية في ندوة سياسية وفكرية بمأرب

نظمت المنسقية العليا للثورة اليمنية شباب، بمدينة مأرب ندوة سياسية وفكرية تزامنا مع الاحتفاء بالذكرى الحادية عشر لثورة 11 فبراير السلمية.

 

وخلال الندوة التي أقيمت تحت عنوان "ثورة فبراير ومشروع الدولة الإتحاية"، قدمت أوراق عمل، جرى خلالها إستعراض ومناقشة المراحل والمسارات التي مرت بها الثورة السلمية منذ انطلاقتها مرورا بمؤتمر الحوار الوطني وحتى الانتقال لقتال الحوثيين.

 

وأكدت الندوة خلال أوراق النقاش، على ضرورة الاصطفاف الوطني وتوحيد الصف الجمهوري في المرحلة الراهنة، لمواجهة ما أسموه بـ "المشروع الطائفي الايراني عبر اداته مليشيا الحوثي الارهابية".

 

وتطرق المهندس رائد الثابتي الى اهداف الثورة السامية والمسارات التي مرت بها ومنها المسار المسلح"، مؤكداً أن  ثوار اليوم معنيين بحراسة الثورة عن طريق الإصرار والإستمرار وعدم الإستسلام".

 

وأعتبر مدير اذاعة الاتحادية محمد الجماعي، في ورقته حول مشاركة شباب ثورة فبراير في مؤتمر الحوار، إعتبر تلك المشاركة الفاعلة احدى نتائج ثورة الشباب السلمية.

 

وقال مستشار وزارة الشباب والرياضة داوود علوه، إن الحوار الوطني أحد مخرجات الثورة الشبابية، وملبياً لأهدافها ومطالب الشباب، مضيفاً أن "جميع المكونات السياسية والفئات وافقت على مخرجات الحوار الوطني الا فئة واحدة وهي مليشيا الحوثي".


التعليقات