حضرموت.. وفود قبلية تدعو البحسني لاتخاذ خطوات للنأي بالمحافظة عن أعمال التخريب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 15 فبراير, 2022 - 06:37 مساءً
حضرموت.. وفود قبلية تدعو البحسني لاتخاذ خطوات للنأي بالمحافظة عن أعمال التخريب

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الثلاثاء، شيوخ ووجاهات قبلية ضمن مساع من السلطات المحلية للتحشيد القبلي والاجتماعي ضد الدعوات الهادفة لاقالة المحافظ من منصبه.


اللقاء الذي عقد بمدينة المكلا، عاصمة حضرموت حضره شيوخ وأعيان قبيلة المناهيل من مديريتي ثمود ورماة الصحراويتين، وفي مقدمتهم الشيخ صالح عبدالله عبده المنهالي، وجرى خلاله مناقشة أوضاع المديريتين وخصوصًا الجوانب الأمنية.

ودعا المشاركون في اللقاء السلطات المحلية لاتخاذ كافة الإجراءات والخطوات الهادفة إلى حفظ الأمن والاستقرار، للنأي بحضرموت بعيدًا عن أي أعمال تخريبية، ولما يحقق للمحافظة مزيدًا من الاستقرار في كافة مديرياتها ومناطقها.


وأشار محافظ حضرموت إلى أهمية معسكر الخالدية، والذي احتضن قوات النخبة الحضرمية منذ تأسيسها، والذي انطلقت منه قوات النخبة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة التنظيمات الإرهابية، والتي أثمرت بنتائج إيجابية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وفقا للمكتب الإعلامي لمحافظ المحافظة.


ويوم أمس جددت، مرجعية قبائل وادي حضرموت، خلال لقائها المحافظ فرج البحسني، التأكيد على رفضها القاطع للتجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية التابعة للدولة. 


وأكد الشيخ عبدالله صالح الكثيري رئيس مرجعية قبائل وادي حضرموت، خلال اللقاء، على ضرورة توحيد الموارد المحلية والمشتركة في المحافظة، وصرفها بصورة مركزية وفقًا والتقسيمات الإدارية والمالية للحكومة. 


التعليقات