استياء يمني واسع.. رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج يشارك مع لاعب إسرائيلي في بطولة العالم
- متابعة خاصة الاربعاء, 16 فبراير, 2022 - 03:46 مساءً
استياء يمني واسع.. رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج يشارك مع لاعب إسرائيلي في بطولة العالم

[ رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج يلعب مع لاعب إسرائيلي في بطولة العام ]

كشفت مصادر صحفية عن فضيحة وسابقة لأول مرة في تاريخ اليمن، بطلها رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج.

 

وقال الصحفي المختص بالشؤون الرياضية بشير سنان -في منشور له على فيسبوك- إن رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج الدكتور صبري عبدالمولى لعب مع لاعب اسرائيلي في بطولة العالم للشطرنج (البليتز)، وسط تكتيم شديد من قبل الاتحاد ومسؤوليه.

 

 

فضيحة وسابقة لأول مرة في تاريخ اليمن! رئيس الاتحاد اليمني للشطرنج الدكتور صبري عبدالمولى لعب مع لاعب اsرائيلي في بطولة...

Posted by Basheer Senan on Monday, February 14, 2022

 

وتساءل سنان: ماهي الصفقة التي بموجبها سمح رئيس الاتحاد لنفسه بمواجهة اللاعب؟ وهل فوزه بمقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي يأتي ضمن تلك الصفقة؟

 

وأكد الصحفي سنان أن الموضوع على طاولة اللجنة الاولمبية اليمنية ووزارة الشباب والرياضة لاتخاذ قرار حازم تجاه ما حدث باعتبار ما حدث سابقة للمرة الأولى في ميادين الرياضة اليمنية.

 

ولاقى ذلك استياء شعبي واسع جراء ما فعله رئيس اتحاد الشطرنج صبري عبدالمولى، كما استنكرت جماهير يمنية وعربية ومسؤولي ورياضيي اليمن ما قام به رئيس اتحاد الشطرنج، ومعه الأمين العام رويدا عبد السلام التي كانت ضمن الموافقين على أن يواجه لاعب الاحتلال ضاربة بدماء الشهداء والأبرياء عبر الحائط، في تحد سافر وتطبيع لم يجلب للاعب سوى عار المشاركة ثم الهزيمة.

 

الجدير بالذكر أن صبري عبد المولى يعمل طبيبا في السعودية، وتم اختياره مؤخرًا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للشطرنج الذي يرأسه إماراتي، وهو ما اعتبره مراقبون بأنها مكافأة لرئيس الاتحاد بعد انجراراه نحو التوجهات الإماراتية للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 

وطالب المتابعين اللجنة الأولمبية اليمنية ووزارة الشباب والرياضة بالقيام بدورهما تجاه ما حدث من إساءة لليمن ورياضتها وانتمائها العروبي والإسلامي.


التعليقات