مأرب .. حفل فني يطالب الحكومة بإدراج ثورة فبراير في المناهج المدرسية
- مأرب - خاص الخميس, 17 فبراير, 2022 - 05:40 مساءً
مأرب .. حفل فني يطالب الحكومة بإدراج ثورة فبراير في المناهج المدرسية

[ حفل فني وخطابي في مدارس مأرب بذكرى ثورة فبراير ]

طالبت المنسقية العليا لثورة فبراير اليمنية – شباب، الحكومة إلى إدراج ثورة فبراير المجيدة ضمن المناهج التعليمية في المدارس.

 

جاء ذلك في كلمة للمنسقية خلال حفل فني نظمته الخميس بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بمدينة مأرب واتحاد طلاب الخير بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة فبراير المجيدة بمشاركة فريق مؤسسة نجوم الفن.

 

 

وفي الحفل الذي تخللته فقرات فنية، دعا العمري الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم إلى إعادة النظر في المحتوى المنهجي لكتب التاريخ والتربية الوطنية وإدراج المحطات التاريخية والنضالية كثورة فبراير في كتب المنهج بشكل واسع ليستقي أبناء الوطن التاريخ المشرف لهذه الثورة العظيمة.

 

وقال إن استمرار المنسقية بإقامة الاحتفالات في عدد من مدارس مأرب والجمهورية هو واجب تجاه الأجيال المتعاقبة كون المنسقية تعد المرجع الثوري الذي تُعقد عليها آمال توريث قيم الثورة وتعميد أهدافها لدى أبناء اليمن عموماً وفي شريحة الطلاب على وجه الخصوص.

 

 

وقبل نحو 11 عاما خرج الشباب اليمني إلى جميع الساحات والميادين في ثورة سلمية للمطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح الذي ظل متمسكا بالحكم 33 عاما.

 

وتمكنت الثورة من خلع صالح ونظامه، لكن البلاد شهدت تحوّلات جوهرية في الأوضاع شمالا وجنوبا ومرت بإرهاصات حالت دون تحقيق أحلام الشباب الذين خرجوا من أجلها، ويرجع ذلك إلى دعم دول إقليمية للثورات المضادة للربيع العربي، وتحالف صالح مع جماعة الحوثي وانقلابهما على حكومة الفترة الانتقالية.

 

 


التعليقات