تظاهرة حاشدة بزنجبار تطالب بالقصاص من قاتل المواطنة فاطمة شاهر
- أبين - خاص الجمعة, 18 فبراير, 2022 - 04:25 مساءً
تظاهرة حاشدة بزنجبار تطالب بالقصاص من قاتل المواطنة فاطمة شاهر

شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، تظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة للمطالبة بالقصاص الفوري من قاتل المواطنة فاطمة شاهر التي وجدت مقتولة طعنا بالسكين وسط منزلها.

 

وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها المئات من أهالي المدينة وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والثقافية، من أمام مسجد الحاج احمد حتى وصلت إلى إدارة أمن المدينة والمجمع الحكومي القديم.

 

ورفع المحتجون في التظاهرة التي جابت شوارع المدينة، شعارات ولافتات تطالب بالإسراع بالحكم بحق قاتل الشهيدة فاطمة شاهر، بصورة بشعة تنافي الأعراف والدين والقيم، وإنزال عقوبة الإعدام بحقه بعد أن تم القبض عليه واعترافه بجريمته البشعة .

 

ورددوا شعارات "القصاص القصاص " و "ياللعار ياللعار امرأة تقتل بالنهار" وظل المتظاهرون في دهشة واستغراب من تأخير هذا القاتل وغيره من القتلة في محافظة أبين التي أصبحت السجون عبارة عن فنادق يقضون فيها راحتهم بعد إرتكابهم ابشع الجرائم في حق أنفسهم وفي حق الإنسانية، وأن قضية الشهيدة فاطمة شاهر باتت تمثل قضية رأي عام "حد تعبيرهم ".

 

وفي السياق ندد خطباء المساجد في صلاة الجمعة بالجريمة، مطالبين الجهات المختصة تنفيذ شرع الله في الجرائم التي تحدث في المدينة وبأسرع وقت دون تسويف أو مماطلة في حدود شرع الله تعالى  حتى لا تتفشى الجريمة في المجتمع.

 

وأكد المتظاهرون مواصلة التصعيد وإقامة الوقفات الاحتجاجية حتى تحقيق مطالبهم المشروعة التي كفلها القانون والدستور والشرائع الدينية.


التعليقات