الحكومة تطالب مجلس الأمن بضرورة تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"
- متابعات الثلاثاء, 22 فبراير, 2022 - 07:24 مساءً
الحكومة تطالب مجلس الأمن بضرورة تصنيف الحوثيين

[ الحكومة اليمنية ـ ارشيف ]

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي، بضرورة تصنيف جماعة الحوثي "مليشيا إرهابية" للحفاط على الأمن والإستقرار الدولي.

 

جاء ذلك خلال إجتماع لمجلس الوزراء، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة معين عبدالملك، لمناقشة عدداً من التقارير المتعلقة بالقضايا والاوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية والاقتصادية، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأكدت الحكومة اليمنية على "ضرورة كبح المليشيات الحوثية عبر تصنيفها مليشيا ارهابية ومحاسبة إيران لتمردها على قرارات الشرعية الدولية واستمرارها في تزويد مليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

 

وقدم وزير الدفاع، إلى مجلس الوزراء، تقريراً عن الاوضاع العسكرية في جبهات القتال مع الحوثيين، مشيراُ إلى "استمرار العمليات القتالية في عدد من الجبهات خاصة في مأرب وحرض وتعز وصعدة وتحقيق تقدمات متوالية بدعم واسناد من التحالف".

 

واعتمد مجلس الوزراء، مشاريع القرارات المقدمة من المجلس الاعلى للطاقة، والهادفة الى معالجة أوضاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وتحسين القدرات التوليدية، حيث اقر منع اي تعاقدات او شراء محطات توليد او طاقة مشتراة جديدة تعمل بوقود الديزل، واعتماد مناقصات وعقود توليد الطاقة الجديدة التي تعمل بوقود المازوت او الغاز او الفحم او مصادر الطاقة المتجددة.


التعليقات