تعز.. تدشين المؤتمر السنوي الرابع بهدف تحسين الأداء الأمني
- متابعة خاصة الثلاثاء, 22 فبراير, 2022 - 08:25 مساءً
تعز.. تدشين المؤتمر السنوي الرابع بهدف تحسين الأداء الأمني

دشنت إدارة عام شرطة محافظة تعز اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الرابع، والذي يهدف لتحسين أداء الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات المحافظة.

 

المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، برعاية رسمية، وتحت شعار "بناء مؤسسي وشراكة فاعلة لتنظيم وبناء وتطوير قدرات المؤسسة الأمنية" وسيتم خلال المؤتمر، عقد ورش عمل مع ممثلين من رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وممثلين عن مكتبي التربية والأوقاف.

 

وقال وكيل محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي، إن جهود شرطة تعز جسدت الأداء الأمني المتميز في محافظة تعز خلال الأعوام الماضية، تجسيدًا واضحاً بتضحيات رجال الشرطة المخلصين لمهامهم الأوفياء لوطنهم، الذين عملوا في أجواء تتداخل فيها الكثير من التعقيدات، المتزامنة مع شحة الإمكانات، في ظل أوضاع الحرب التي تشهدها البلاد.

 

وطالب المخلافي، الجهات الأمنية، ببذل المزيد من الجهود لتحقيق نقلةٍ نوعيةٍ في كفاءة الأداء الأمني، من خلال انتهاج الأساليب المتطورة والتقنيات الحديثة في مجال كشف الجرائم وجمع الإستدلالات والمعلومات، وتكثيف برامج التدريب والتأهيل، لإكساب رجال الشرطة الخبرات والمهارات اللازمة.

 

 

وأوضح مدير شرطة تعز، العميد منصور الأكحلي، أن المؤتمر يهدف إلى حشد كل الإمكانات وتوظيف الموارد وتسخيرها لتعزيز دور الأجهزة الأمنية.

 

وأشار الأكحلي إلى "الآثار التي أحدثتها المليشيات الإنقلابية جراء الحرب الظالمة والحصار الجائر على مدينة تعز وهو ما ضاعف معاناة تعز وما نتج عنها من انهيار مؤسسات الدولة وخاصة المؤسسة الأمنية  إلا أننا وبجهود المخلصين وأبطال جيشنا وأمننا البواسل أعدنا ترتيب الوضع الداخلي وواجهنا التحديات رغم المصاعب والمعوقات".

 

ولفت العميد الأكحلي إلى أنه أصدر قرارا إدارياً بتشكيل لجنة التطوير في إدارة عام الشرطة والتي تتكون من فريق التخطيط الاستراتيجي وفريق التواصل والتنسيق والفريق الفني وفريق الرقابة والتقييم، والتي تتكون من الكوادر الأمنية المتخصصة والمؤهلة بهدف إعداد الخطة الاستراتيجية لإدارة عام الشرطة ورسم السياسات وتنسيق جهود الشراكة المجتمعية واحتوائها والرقابة والتقييم، داعيا في ذات الوقت  إلى تشكيل لجنة الشراكة المجتمعية لتعزيز الأمن المجتمعي لتفعيل دور التوعية وتنسيق الجهود والرقابة المجتمعية، للعمل معا نحو هدف واحد في تطوير الأداء والارتقاء بمستوى الوضع الأمني.


التعليقات