شبوة .. مظاهرة تطالب بمحاسبة المتورطين في عملية إعدام نفذتها مليشيا الانتقالي خارج القانون
- شبوة - خاص الاربعاء, 23 فبراير, 2022 - 05:09 مساءً
شبوة .. مظاهرة تطالب بمحاسبة المتورطين في عملية إعدام نفذتها مليشيا الانتقالي خارج القانون

[ مظاهرة في شبوة تطالب بمحاسبة المتورطين في عملية إعدام نفذتها مليشيا الانتقالي خارج القانون ]

شهدت مديرية نصاب بمحافظة شبوة، الأربعاء مظاهرة تنديدا بجريمة الاعدام خارج القانون التي ارتكبتها عناصر الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتيا في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن مطلع فبراير الجاري.

 

وطالب المحتجون -في التظاهرة الذي نسقها المجلس التنسيقي لأبناء مديرية نصاب- بمحاسبة المتورطين في عملية إعدام ابن نصاب نايف الهندي والافراج الفوري عن عبدربه الخشة وولده قاسم تعذيب.

 

وندد المتظاهرون بجريمة الاعدام والتي جرت خارج إطار القانون ودون محاكمة عادلة من أي جهة قضائية، إلى جانب إهانة المعتقلين وتعذيبهم والتعدي عليهم بطريقة مهينة، في جريمة ضد الإنسانية لا تقرها الشرائع السماوية ولا القانون ولا العرف.

 

كما طالبوا منظمات حقوق الإنسان بالتحقيق في قضية مقتل نائف الهندي بدون إثباتات أو محاكمة عادلة وقانونية.

 

 

ودعوا السلطة القضائية والنائب العام ووزارة حقوق الانسان إلى سرعة التحرك والتحقيق في ملابسات القضية واظهار الحقائق ومحاسبة المتسببين في ارتكاب تلك الجريمة.

 

وفي وقت سابق حذر المجلس التنسيقي لأبناء مديرية نصاب -في بيان له- في حال عدم الاستجابة لمطالبهم خاصة وشبوة بشكل عام فإنه سوف يصعد في الموقف مع إخلاء مسؤوليته مما سيحصل بسبب تبعات القضية.

 

وفي السابع من فبراير الجاري أقدمت ما تسمى بقوات الحزام الأمني مديرية لودر محافظة ابين بالقبض على نائف حسن عبدربه الهندي وعبدربه صالح احمد الصبان باعميران الملقب الخشه وابنه قاسم بتهمة سرقة سيارة المجني عليه ابن لودر جلود عبدالله الجوفي -تاجر الغنم- ودهسه بها ثم باشرت تلك القوات بالتحقيق معهم وتعذيبهم بطريقة غير انسانية مخالفة للقانون الرسمية للدولة

 

وبعد عملية التعذيب التي أجريت في حق نائف حسن عبدربه الهندي وعبدربه صالح أحمد الصبان باعميران الملقب الخشة والتي تم تسجيل جزء من عملية التعذيب في مقاطع مصورة باشرت تلك القوات بتسليم نائف الهنديلأهل المجني عليه جلود والتي نفذت فيه حكم الاعدام بطريقة مخالفة لقانون السلطات القضائية ومخالف للاعراف القبلية المتعارف عليها، الأمر الذي أثار استياء شعبيا كبير.

 

 


التعليقات