خلال مؤتمر صحفي لتوضيح خدماتها..
الخطوط اليمنية توضح حقيقة المعلومات المتداولة بشأن صفقة الطائرة الجديدة "إيرباص 330"
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 فبراير, 2022 - 09:32 مساءً
الخطوط اليمنية توضح حقيقة المعلومات المتداولة بشأن صفقة الطائرة الجديدة

نفت إدارة الخطوط اليمنية، اليوم الأربعاء، المعلومات التي تم تداولها بشأن صفقة شراء الطائرة الجديدة (ايرباص 330) المصنوعة في العام 2007م.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في عدن، مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني وأعضاء مجلس إدارة الشركة بحضور كبار الطيارين والمهندسين بالشركة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي، قدم أحد المختصين في الخطوط الجوية اليمنية، شرحا مدعوما بالأدلة والمستندات التي أعلم بها الحاضرين، حول عملية شراء الطائرة الجديدة حيث أكد بالقرائن والوثائق التي عرضها على سلامة الطائرة، مشيرا إلى أن المعلومات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام حول وجود خلل في الطائرة معلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحة. 

 

وفي المؤتمر قدم رئيس إدارة الخطوط اليمنية، الكابتن أحمد العلواني، للصحفيين شرحا شفافا مقتضبا حول آلية وطبيعة عمل "اليمنية" منذ بداية حرب 2015 وحتى اليوم، وتطرق إلى أبرز المشاكل والصعوبات التي واجهتها الشركة بسبب الحرب التي مازالت مشتعلة منذ نحو سنوات، واستعرض الجهود التي قاموا بها لمواجهة العراقيل والتحديات.

 

كما تطرق المؤتمر الصحفي أيضا إلى أسعار التذاكر المرتفعة، حيث أوضح الكابتن عبدالله الشطفة أن هبوط صرف العملة هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار التذاكر.

 

وقال الكابتن "الشطفة" إن سعر التذكرة قبل الحرب كان 80 الف ريال، ولكن كان سعر الصرف منخفضا مقارنة بالصرف في وقتنا الحالي. مضيفا أن هناك التزامات مختلفة للشركة يجب أن تدفعها بالعملة الأجنبية.


التعليقات