مصادر تكشف عن إختطاف الحوثيين لموظف في السفارة الأمريكية بصنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 فبراير, 2022 - 11:56 مساءً
مصادر تكشف عن إختطاف الحوثيين لموظف في السفارة الأمريكية بصنعاء

[ السفارة الأمريكية بصنعاء ـ ارشيف ]

كشفت مصادر إعلامية، الأربعاء، عن إختطاف جماعة الحوثي، لأحد الصحفيين الموظفين في السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء.

 

وقالت المصادر، إن جماعة الحوثي، خطفت الصحفي نبيل سلطان الذي يعمل في الملحقية الإعلامية بالسفارة الأمريكية بصنعاء والتي أغلقت في صنعاء منذ سبع سنوات.

 

وأضافت المصادر أن عملية الإختطاف، جاءت قبل يومين من تعرض زميل "سلطان" الصحفي "عبدالرحمن الشرعبي" مساعد رئيس الملحقية الإعلامية للسفارة الأمريكية بصنعاء.

 

وفي نوفمبر من العام الماضي، أفرجت الجماعة عن 30 موظفا يمنيا لدى سفارة الولايات المتحدة، بينما لا يزال عدد من موظفي السفارة رهن الاحتجاز التعسفي بينهم اثنين من الوكالة الأميركية للتنمية التي تعمل في البلاد منذ 60 عاماً.

 

واعتبرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في بيان لها آنذاك، اقتحام جماعة الحوثي لسفارة واشنطن واحتجاز موظفيها "إهانة للمجتمع الدولي بأسره"، في المقابل دعت إلى الإفراج الفوري عن جميع الموظفين المحتجزين دون التعرض لهم بأي أذى ووقف حملة المضايقة والترهيب هذه وإعادة ممتلكاتهم ومحاسبة مرتكبي الاعتداء.

 

وفي منتصف أكتوبر الماضي، بدأ الحوثيون حملة اعتقالات واسعة بحق موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء، حيث تم استدعائهم لاجتماع في فندق "الشيرتون"، بينما آخرين اعتقلوهم من منازلهم، قبل إجراء تحقيقات مكثفة معهم.


التعليقات