الإمارات تفرض عقوبات على فرد وكيانات مرتبطة بالحوثيين
- متابعة خاصة الخميس, 24 فبراير, 2022 - 01:28 صباحاً
الإمارات تفرض عقوبات على فرد وكيانات مرتبطة بالحوثيين

فرضت الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، عقوبات جديدة طالت فرداً وخمسة كيانات مرتبطة بجماعة الحوثي، وذلك بعد ساعات من عقوبات فرضتها واشنطن على الجماعة.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن مجلس الوزراء أصدر قراراً وزارياً "تضمن إدراج فرد و5 كيانات إرهابية ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب".

 

وأضافت أنه يتوجب على جميع الجهات الرقابية بالإمارات، القيام بحصر أي فرد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة بما يشمل إجراء التجميد في أقل من 24 ساعة.

 

وبررت الإمارات قرارها بالقول "هذه الشركات والأفراد مرتبطين بدعم مليشيا الحوثي الإرهابية التي تستخدم هذه التمويلات لاستهداف المنشآت المدنية والمدنيين".

 

وبحسب القرار، فإن القائمة شملت المدعو "عبده عبدالله دائل أحمد" وهو مدرج في قائمة العقوبات الأمريكية، والكيانات التالية: شركة "معاذ عبدالله دائل للاستيراد والتصدير"، وتتبع عبده دائل، إضافة إلى "العالمية إكسبرس للصرافة والتحويلات المالية"، و"شركة الحظاء للصرافة"، و"الناقلة ثري /9109550 IMO/ 5"، و"بيريدوت للتجارة والشحن ذ م م".

 

ويوم أمس الأربعاء، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات جديدة على أعضاء في شبكة دولية تقوم بتمويل جماعة الحوثي في الحرب على الحكومة اليمينة وتنفيذ هجمات ضد المدنيين في الدول المجاورة.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، إن الشبكة المشمولة بالعقوبات تحت قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والممول الحوثي سعيد الجمل حولت عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن عبر شبكة معقدة من الوسطاء لصالح هجمات الحوثيين.

 

وأوضح بيان الخزانة الأمريكية أن شبكة سعيد الجمل استعانت بمجموعة من التجار الدوليين من ضمنهم عبد الله داعل أحمد المقيم في الإمارات والسويد ورجل الأعمال اليوناني كونستانتينوس ستافريديس المقيم في الإمارات.


التعليقات