إشهار كيان سياسي تابع لطارق صالح في شبوة
- شبوة - خاص الأحد, 27 فبراير, 2022 - 05:13 مساءً
إشهار كيان سياسي تابع لطارق صالح في شبوة

[ إشهار مكتب سياسي تابع لطارق صالح في شبوة ]

أعلن الأحد في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) إشهار ما يسمى "المكتب السياسي للمقاومة الوطنية" التابع لطارق صالح المدعوم إماراتيا.

 

وفي حفل الاشهار الذي حضره ناصر باجيل نائب رئيس المجلس السياسي وأحمد عبدالكريم المصعبي عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية تم اختيار أحمد خميس بن ضباب رئيسا للمكتب السياسي بمحافظة شبوة  وبمعية خمسة نواب  للمكتب.

 

ويضم المكتب عضوية نواب كلا من: عوض الهلع باعوضة، مبارك سالم النسي، احمد محمد فريد العولقي، عبدالله غليس الخليفي، مبارك سالم النسي.

 

كما تم اشهار وتسمية دوائر المجلس بالمحافظة والتي تضم ست دوائر.

 

ومن الملاحظ أن غالبية الأسماء التي تم إعلان اختيارهم في قيادة المكتب السياسي ينتمون للمجلس الانتقالي الجنوبي (الانفصالي) المدعوم إماراتيا.

 

ويأتي إشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية التابعة لطارق صالح في شبوة بعد قرابة شهرين من إقالة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وتعيين عوض الوزير القيادي في حزب المؤتمر والمقيم في أبوظبي منذ بداية الحرب محافظا، على خلفية مواقف الأول من التواجد الإماراتي وأدواتها في المحافظة، ومطالباته المتكررة بإخلاء منشأة بلحاف الغازية التي تخضع لسيطرة الإمارات وحولتها إلى ثكنة عسكرية لقواتها منذ ست سنوات وتمنع إعاداة استئناف تصدير الغاز.

 


التعليقات