إنفجارات في مخازن أسلحة للحوثيين في مدينة "الصالح" شرقي تعز
- الموقع بوست ـ تعز ـ خاص الثلاثاء, 01 مارس, 2022 - 07:58 مساءً
إنفجارات في مخازن أسلحة للحوثيين في مدينة

انفجرت مخازن أسلحة تابعة لجماعة الحوثي، فجر اليوم الثلاثاء، في مدينة الصالح بمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية وشهود عيان لـ"الموقع بوست" إن إنفجارات عنيفة، وقعت في مخازن الأسلحة بمدينة الصالح واستمرت لساعات وتصاعدت النيران وسحب الدخان في سماء المنطقة.

 

وأضافت المصادر أن سيارات الاسعاف شوهدت تهرع إلى مكان الحادثة، وتتجه بعد ذلك نحو مدينة إب وسط اليمن.

 

وأكدت المصادر، أن المخازن لم تتعرض لقصف من مقاتلات التحالف ولم يسمع أي تحليق لها، في سماء المنطقة، ما يرجح وقوف أسباب داخلية وراء الإنفجارات التي هزت المنطقة.

 

ونشر ناشطون مقاطع فيديو وصور توثق التفجيرات التي وقعت في مخازن أسلحة الجماعة.

 

وبحسب المصادر فإن اتهامات متبادلة بالخيانة بين قيادات جماعة الحوثي، بالوقوف خلف الإنفجارات التي وقعت في مخازن الأسلحة، في مدينة الصالح والتي حولتها إلى سجن ومعتقل للمختطفين من المواطنين ومعارضيها.

 

ولفتت المصادر إلى أن جماعة الحوثي، تتعمد تكديس وتخزين الأسلحة والقذائف الخاصة بها في مدينة الصالح، المكتظة بالمعتقلين والمختطفين، وتتخذ من المدنيين دروعا بشرية، غير آبهة بالأخطار التي تهدد حياة المختطفين والمواطنين الساكنين بالقرب من المكان.

 

وتتخذ جماعة الحوثي، من مدينة الصالح مقراً لقياداتها العسكرية والسياسية في مدينة تعز، بالإضافة إلى استخدام ما تبقى من المدينة كمعتقلات لإخفاء كافة المعارضين لها، حيث يقبع بداخلها آلاف المختطفين والمخفيين قسريا وفيها أيضا عددا من الأسرى.

 

وتقع مدينة "الصالح" في منطقة "الحوبان" شرقي مدينة تعز، وهي أحد أهم المناطق الجغرافية بمحافظة تعز، والتي تقع في قبضة جماعة الحوثي منذ اجتياح المدينة في 21 مارس/ آذار 2015.


التعليقات