مجلس الوزراء يقر منح كل شهيد راتب جندي ومبادرة لانشاء صندوق مستقل لرعاية أسر الشهداء
- سبأ الاربعاء, 13 أبريل, 2016 - 08:19 مساءً
مجلس الوزراء يقر منح كل شهيد راتب جندي ومبادرة لانشاء صندوق مستقل لرعاية أسر الشهداء


أقر مجلس الوزراء برئاسة احمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء منح كل شهيد راتب جندي  كما أقر بمبادرة لإنشاء صندوق مستقل لرعاية أسر الشهداء.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء في العاصمة الرياض لمناقشة  مستجدات الاوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية.
 
و قدم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم  تقرير عن حالة الجرحى والوضع الصحي في اليمن.
 
وأوضح التقرير حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ  أن عدد جرحى الحرب حتى الان بلغ 23 ألف و747 جريحا جميعهم خضعوا لعمليات جراحية في الداخل وأن عدد من يتلقون العلاج في الخارج حوالي ثلاثة ألاف و879 جريحا توزعوا على مجموعة من الدول الخليجية والعربية الشقيقة.
 
وأشار التقرير إلى أنه لازال هناك ما يربو على أربعة ألاف جريح في الداخل بحاجة للعلاج في الخارج، وأن اللجان الطبية أفرزت حوالي 641 جريحا إصاباتهم بالغة الخطورة وبحاجة إلى تدخل عاجل ونقلهم للعلاج خارج اليمن.
 
وأقر المجلس بعد نقاش مستفيض للتقرير رعاية مبادرة تهدف لإنشاء صندوق مستقل وغير حكومي لرعاية أسر الشهداء يعتمد أساسا على الدعم المجتمعي والتبرعات.
 
ووافق المجلس على المقترح المقدم من وزارة الصحة العامة والسكان بتشكيل لجنة وزارية تعنى بملف الجرحى برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية وتضم في عضويتها عدد من الوزراء المعنيين.
 
كما أوصى المجلس بالعمل لعقد مؤتمر اقليمي تشارك فيه كافة الجهات والمؤسسات المعنية في الدول الشقيقة والقطاع الخاص من أجل توفير الاحتياجات اللازمة لرفع معاناة أسر الشهداء والجرحى.
 


التعليقات