وزير الداخلية: الحرب والإنقلاب الحوثي أوصلا اليمن إلى وضع مأساوي
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 مارس, 2022 - 09:15 مساءً
وزير الداخلية: الحرب والإنقلاب الحوثي أوصلا اليمن إلى وضع مأساوي

قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، في كلمة الجمهورية اليمنية، في إجتماع وزراء الداخلية العرب بالعاصمة التونسية، اليوم الأربعاء، قال إن الظروف والأوضاع التي تمر بها اليمن نتيجة الحرب التي أشعلت سعيرها جماعة الحوثي المدعومة من إيران، نتج عن ذلك تدمير المؤسسة الأمنية، وانعكس على المجتمع وأمنه؛ بالإضافة إلى الإنقلاب الحوثي، أوصلا اليمن الى وضع مأساوي.

 

وأضاف حيدان، أن "اليمن لم تكن هي الهدف الوحيد لتلك المليشيات ومن ورائها ايران بل تعدى ذلك الى المحيط الإقليمي والمدني باستهدافها للأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقتين، بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية الإيرانية، إلى جانب استهداف الممرات المائية والملاحة الدولية ومصادر الطاقة، ورفضها لكل الدعوات العربية والإقليمية والدولية لوقف الحرب والجنوح إلى السلام وتغليب مصالح اليمن على مصالحها الخاصة" وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

واعتبر وزير الداخلية ما يخوضه رجال الشرطة والأمن من معارك قد لا تكون منظورة ضد عصابات الشر ومرتكبي الجريمة بأنوعها، لا يقل أهمية عن تلك المعارك التي تدار في ساحات القتال، بل قد تفوقها أهمية لكثرة المتربصين بالمواطن العربي من تجار المخدرات والعصابات الإرهابية وعصابات الاجرام المنظم.

 

ودعا وزير الداخلية، نظرائه العرب، إلى الوقوف صفا واحدا في محاربة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار العربي.

 

وناشد الوزير الأشقاء والأخوة في المجلس لتقديم الدعم لإعادة بناء المؤسسة الأمنية لكي تقوم بدورها في حفظ الأمن والاستقرار، ومكافحة الجريمة المنظمة وجرائم الإرهاب ومنه الإرهاب الحوثي، ومكافحة المخدرات والاتجار بالبشر.

 

ورحب وزير الداخلية بقرار مجلس الأمن رقم " 2624 " القاضي باعتبار الحوثيين جماعة إرهابية، وفرض حظر الأسلحة، وتوسيع العقوبات على هذه الجماعة وضمها الى قائمة العقوبات.

 

معتبرا القرار يشكل خطوة جادة في سبيل محاصرة هذه المليشيات ومن يقف وراءها وردعها عن التمادي في اعمالها الاجرامية.

 

وانطلقت اليوم بالعاصمة التونسية، الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب بمشاركة وفد الجمهورية اليمنية، برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان.

 

وألقت رئيسة الحكومة فى الجمهورية التونسية نجلاء بودن رمضان كلمة افتتاح أعمال الدورة، وكان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان وجه في افتتاح الدورة رسالة بمناسبة اليوم العالمى للحماية المدنية.


التعليقات