إب.. قيادات حوثية تفشل في تعيين مدير لمؤسسة المياه وتستسلم لقرارات قيادات في صنعاء
- خاص الاربعاء, 02 مارس, 2022 - 10:47 مساءً
إب.. قيادات حوثية تفشل في تعيين مدير لمؤسسة المياه وتستسلم لقرارات قيادات في صنعاء

فشلت قيادات حوثية بمحافظة إب "وسط البلاد" من رفض قرارات حوثية، صادرة عن قيادات في العاصمة صنعاء، إثر خلافات تصاعدت مؤخراً، بسبب إدارة مؤسسة المياه بالمحافظة.


وأكدت مصادر مطلعة أن قيادات الحوثي بمحافظة إب، وصلت الأيام الماضية، إلى طريق مسدود، بشأن المدير السابق لمؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة "سليم البحم" والذي جرى إقالته منذ أكثر من أسبوعين من قبل قيادات حوثية في صنعاء.


وأشارت المصادر، إلى أن محافظ الحوثيين عبدالواحد صلاح، قام بتعيين نائب المدير السابق نجيب الجبري الأسبوع الماضي، في إدارة المؤسسة، غير أن قراره تم رفضه بشكل قاطع.


وأضافت المصادر أن قيادات الجماعة بإب وعلى رأسهم محافظ الحوثيين بإب عبدالواحد صلاح وقيادات أخرى، رفضت القرار وأبلغت القيادات الحوثية بصنعاء، رفضها غير أنها تعرضت لضغوط كبيرة، أكد أنها في موقف التهميش الذي شكت منه مرارا وتكرارا خلال الأشهر والسنوات الماضية وفقا للمصادر.


وأفادت المصادر، إلى إيعاز القيادات الحوثية في إب خلال الأسبوعين الماضيين، إلى مدير مؤسسة المياه "سليم البحم" برفض قرار وزارة المياه بصنعاء، وتنظيم وقفات وتظاهرات محلية لرفض القرار.


ورفعت قيادات الجماعة بإب، مذكرة إحتجاج ورفض، لقيادات حوثية بصنعاء، وفي مقدمتها ما يسمى بـ "المجلس السياسي" أعلى سلطة حوثية، تضمنت المذكرة، رفضها الكامل لقرار إقالة مدير مؤسسة المياه.


وتضمنت المذكرة التي جرى توقيعها من أغلب القيادات الحوثية في إب ومسؤوليها المحليين وجميع وكلاء المحافظة، تضمنت توسلات عدة، تعكس حجم التهميش الذي تتعرض له، حيث أن من بين تلك التوسلات التي إحتوتها المذكرة، تأكيدها أن المدير الذي جرى إقالته، قام بعمليات تحشيد لجبهات القتال، ومشاركته الشخصية مع أفراد عدة من أسرته بجبهات القتال، بالإضافة لرفد الجبهات بالأموال.


وأكدت المصادر أن القيادات الحوثية في إب، لم تحقق أي إستجابة، لتلجأ لقبول القرار وتنفيذه، حيث أقام محافظ الحوثيين أمس، دور إستلام وتسليم بين المدير السابق "سليم البحم" والمدير الجديد "كمال القطني" وجرى تمكنيه من عمله.


التعليقات