الرئيس قيس سعيّد يستقبل وزير الداخلية اليمني في تونس
- متابعة خاصة الخميس, 03 مارس, 2022 - 06:12 مساءً
الرئيس قيس سعيّد يستقبل وزير الداخلية اليمني في تونس

استقبل رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، اليوم الخميس، بقصر قرطاج، وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان وعددا من الوزراء الداخلية العرب.


وقدم اللواء حيدان الشكر والتقدير لجمهورية تونس لاستضافتها الدورة ال39 لمجلس وزراء الداخلية العرب وفقا لوكالة سبأ. 


وتسلم رئيس جمهورية تونس الدرع التذكاري لمجلس وزراء الداخلية العرب، من قبل الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان.


ويوم أمس، قال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، في كلمة الجمهورية اليمنية، في إجتماع وزراء الداخلية العرب بالعاصمة التونسية، قال إن الظروف والأوضاع التي تمر بها اليمن نتيجة الحرب التي أشعلت سعيرها جماعة الحوثي المدعومة من إيران، نتج عن ذلك تدمير المؤسسة الأمنية، وانعكس على المجتمع وأمنه؛ بالإضافة إلى الإنقلاب الحوثي، أوصلا اليمن الى وضع مأساوي.
 

وأضاف حيدان، أن "اليمن لم تكن هي الهدف الوحيد لتلك المليشيات ومن ورائها ايران بل تعدى ذلك الى المحيط الإقليمي والمدني باستهدافها للأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقتين، بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية الإيرانية، إلى جانب استهداف الممرات المائية والملاحة الدولية ومصادر الطاقة، ورفضها لكل الدعوات العربية والإقليمية والدولية لوقف الحرب والجنوح إلى السلام وتغليب مصالح اليمن على مصالحها الخاصة" وفقا لوكالة سبأ الحكومية.
 

واعتبر وزير الداخلية ما يخوضه رجال الشرطة والأمن من معارك قد لا تكون منظورة ضد عصابات الشر ومرتكبي الجريمة بأنوعها، لا يقل أهمية عن تلك المعارك التي تدار في ساحات القتال، بل قد تفوقها أهمية لكثرة المتربصين بالمواطن العربي من تجار المخدرات والعصابات الإرهابية وعصابات الاجرام المنظم.


التعليقات