الحوثيون يعلنون عن انفراجة في أزمة الوقود الخانقة خلال الساعات القادمة
- متابعة خاصة الجمعة, 04 مارس, 2022 - 12:32 صباحاً
الحوثيون يعلنون عن انفراجة في أزمة الوقود الخانقة خلال الساعات القادمة

أعلنت جماعة الحوثي الخميس، عن انفراجة في أزمة الوقود الخانقة خلال الساعات القادمة بعد دخولهم في تفاوض مع مُلّاك الشاحنات المحتجزين في مداخل العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

 

وقال عضو مكتبها السياسي محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر، إن جماعته تخوض مفاوضات مع "مُلّاك القواطر على إيصال حمولتهم من المشتقات النفطية إلى شركة النفط" التابعة لهم، لضمان عدم استخدامها في السوق السوداء.

 

وأضاف أن "هناك من يحاول إدخال هذه الكميات تحت مبرر احتياجات خاصة للمصانع"، بينما ترفض الشركة ذلك وتشرط أن يتم توزيع الوقود عبرها وتحت رقابتها منعا للسوق السوداء، حد قوله.

 

 

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر وجود مئات المقطورات المحملة بالوقود محتجزة في محافظة الجوف، متهمين الجماعة بمنعهم من الدخول.

 

والأربعاء الماضي، أعلن المتحدث باسم شركة النفط الخاضعة للحوثيين عصام المتوكل منع التحالف بقيادة السعودية سفينة وقود إسعافية من دخول ميناء الحديدة (غرب اليمن)، فيما أقتادها إلى قبالة سواحل منطقة جازان جنوبي المملكة.

 

وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين أزمة خانقة بالمشتقات النفطية، حيث وصل سعر الجالون العشرين اللتر إلى 40 ألف ريال في السوق السوداء، كما ارتفعت أجور المواصلات مائة بالمائة داخل العاصمة.


التعليقات