الشندقي يكشف لـ(الموقع) حصيلة خروقات مليشيا الحوثي بجبهة نهم منذ بدء الهدنة
- صنعاء - خاص الخميس, 14 أبريل, 2016 - 08:00 صباحاً
الشندقي يكشف لـ(الموقع) حصيلة خروقات مليشيا الحوثي بجبهة نهم منذ بدء الهدنة

[ أركان حرب اللواء 314 الشهيد العميد ركن زيد الحروي ]

أكد المتحدث باسم مقاومة صنعاء، عبد الله الشندقي لمراسل (الموقع)، أن الهدنة كانت من طرف واحد، وأن مليشيا الحوثي وقوات المخلوع، لم تتوقف عن مهاجمة وقصف مواقع الجيش والمقاومة في جبهة نهم، منذ إعلان وقف إطلاق النار منتصف ليل الإثنين الماضي.
 
وأوضح الشندقي، أن حصيلة خروقات مليشيا الحوثي، وقوات المخلوع، بجبهة نهم، منذ بدء سريان الهدنة وحتى اليوم، بلغت أكثر من أربعين خرقا، نتج عنها، سقوط أكثر من 18 شهيدا، وعدد من الجرحى، من أفراد قوات الجيش والمقاومة الشعبية.
 
ونفى ناطق مقاومة صنعاء، لـ(الموقع)، أي مشاركة لطيران التحالف في قصف مواقع المليشيا، منذ بدأت الهدنة، مشيرا إلى أن ما تروجه له وسائل إعلام مليشيا الحوثي والمخلوع، حول قصف للطيران على مواقعهم في نهم، ليس له أساس من الصحة.
 
وأكد أنه لم يكن هناك أيضا أي تحليق للطيران يوم الأربعاء، رغم الهجوم الذي شنته المليشيا على مواقع المقاومة والجيش الوطني، لافتا إلى أن تلك الإشاعات تسعى المليشيا من ورائها إلى تبرير خروقاتها، ضد قوات الجيش والمقاومة.
 
وأشار الشندقي، إلى أن تعزيزات عسكرية للحوثيين، وصلت عصر ومساء الأربعاء، حيث تم رصد قرابة 30 طقما محملة بالسلاح والأفراد وصلت إلى محيط منطقة مسورة، بنهم، في خرق واضح للهدنة.
 
وأكد أن هذه التحركات، تكشف عدم جدية المليشيا في الالتزام بالهدنة، ونيتها مواصلة الخروقات والتقدم على الأرض، مشيرا إلى أن قوات الجيش والمقاومة يحتفظون بحقهم في الرد على تلك الخروقات، ومطالبا الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف واضح إزاء تلك الخروقات.
 
هذا وحصل (الموقع)، على أسماء عدد من شهداء الجيش والمقاومة الذين سقطوا خلال تصديهم لهجوم الحوثيين الأربعاء:
 
1- الشهيد العميد زيد الحوري - أركان حرب اللواء 314
2 /الشهيد/ محمد صالح المعافا
3/الشهيد/باشا الباشا
4 /الشهيد/جعفر طالب
5/ الشهيد /عمار جميل العذري
6/لشهيد/جلال الدفعي
7/الشهيد/عبدالمجيد السعداني
8/الشهيد/عبدالكريم البكولي
9 /الشهيد/ناصر المعمري
10/الشهيد/علي أبو ركب
11/الشهيد/ شعلان يحي عطيه
12/الشهيد/حسان ابو علبه
13/الشهيد/ محمد مطر
 


التعليقات