اجتماع قبلي في ردفان يمهل سلطات عدن 48 ساعة للقبض على المتهمين بقتل "الحماطي"
- خاص الجمعة, 04 مارس, 2022 - 10:42 مساءً
اجتماع قبلي في ردفان يمهل سلطات عدن 48 ساعة للقبض على المتهمين بقتل

عقد المئات من أبناء قبائل مديريات ردفان الأربع (ردفان - الملاح - حالمين - حبيل جبر) الجمعة، اجتماعاً قبلياً موسعاً على خلفية مقتل أحد أبناء مديرية حالمين على يد عناصر أمنية في منطقة جعولة بمديرية دار سعد بمحافظة عدن جنوبي اليمن.


وقالت مصادر قبلية لـ "الموقع بوست" إن المواطن أنور عبدالحكيم الحماطي تم اختطافه من قبل عناصر أمنية تابعة لمدير الطوارئ بإدارة أمن مديرية المنصورة بالمحافظة غسان عبدالحبيب، قبل العثور عليه جثة هامدة ومتفحمة نتيجة آثار التعذيب في منطقة جعولة.


وأضاف أن الاجتماع القبلي أمهل السلطات المحلية بعدن 48 ساعة للقبض على الجناة على رأسهم مدير الطوارئ وافراده المتورطين بالقضية، بينما طالب البقاء في مكان الاجتماع حتى انتهاء المهلة ومن ثم التوجه نحو مدينة عدن لإنصاف المظلوم واحقاق الحق، حد قوله.


ودعا قبائل يافع بتحديد موقف من الجناة المنتسبين لها، موجها كل القيادات الأمنية والعسكرية من أبناء ردفان بالتوجه إلى مدينة عدن.


وكان نزاع نشب بين أسرة المجني عليه ومدير الطوارئ بإدارة أمن مديرية المنصورة بعدن غسان عبدالحبيب على خلفية أرضية سكنية، تطورت في أعقاب تقديم الحماطي شكوى للجهات الامنية بالمحافظة، ما دفع المتهم بتدبير عملية اختطاف واخفاء المجني عليه وتعذيبه، قبل رمي جثمانه المنطقة  المتنازع عليها بين الجانبين.


التعليقات