بعد مهلة قبائل ردفان..
أمنية عدن تعلن القبض على بعض المتهمين بقتل مواطن بدار سعد
- متابعة خاصة الجمعة, 04 مارس, 2022 - 11:15 مساءً
أمنية عدن تعلن القبض على بعض المتهمين بقتل مواطن بدار سعد

أعلنت السلطات الأمنية بعدن (جنوب اليمن) الجمعة، القبض على بعض المتهمين الاساسيين بقضية مقتل المواطن أنور الحماطي الذي قضي على يد فرقة أمنية في منطقة بمديرية دار سعد، بعد ساعات من اجتماع قبلي في ردفان أمهل السلطات 48 ساعة للقبض على المتهمين قبل دخول القبائل للمدينة المختارة عاصمة مؤقتة للبلاد.


وقالت اللجنة الأمنية بعدن في بيان إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من المتهمين الاساسيين بتورطهم وضلوعهم في واقعة مقتل الحماطي، بينما لاتزال تطارد بقية المتهمين الفارين إلى حين استكمال التحقيقات وإحالة الملف للنيابة والجهات القضائية المعنية بالفصل في القضايا الجنائية. 


وأكدت أنها حريصة على سير إجراءات القضية وفق الأطر الرسمية والقانونية، داعية الجميع إلى الاحتكام لأحكام السلطات القضائية تغليبا للمصلحة العامة.


وأمهل اجتماع قبلي في ردفان سلطة عدن 48 ساعة للقبض على المتهمين بقتل الحماطي وعلى راسهم مدير الطوارئ لشرطة المنصورة غسان عبدالحبيب وافراده المتورطين بالقضية، بينما طالب البقاء في مكان الاجتماع حتى انقضاء المهلة ومن ثم التوجه نحو المدينة.


وكان نزاع نشب بين أسرة المجني عليه ومدير الطوارئ بإدارة أمن مديرية المنصورة بعدن غسان عبدالحبيب على خلفية أرضية سكنية، تطورت في أعقاب تقديم الحماطي شكوى للجهات الأمنية بالمحافظة، ما دفع المتهم بتدبير عملية اختطاف واخفاء الحماطي وتعذيبه، قبل رمي جثمانه في المنطقة المتنازع عليها بين الجانبين.


التعليقات