واشنطن: حان وقت السلام في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 05 مارس, 2022 - 07:24 مساءً
واشنطن: حان وقت السلام في اليمن

دعت الولايات المتحدة أطراف الصراع في اليمن إلى وقف الحرب والشروع في المفاوضات السياسية دون شروط مسبقة.

 

وقالت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية كاثي ويستلي إنها التقت برفقة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ خلال الزيارة بمحافظي حضرموت والمهرة وشبوة (شرقي البلاد)".

 

وذكرت أن النقاش تركز على التحديات التي يواجهها اليمنيون نتيجة سنوات من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي.

 

وتابعت الدبلوماسية الأمريكية "حان وقت السلام في اليمن

 

وأمس الجمعة اختتم المبعوث الأمريكي الخاصّ لليمن تيم ليندركينغ والقائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة في اليمن كاثي ويستلي، زيارتهما إلى ليمن.

 

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن "ليندركينج وويستلي التقيا خلال الزيارة بمحافظي حضرموت والمهرة وشبوة (شرقي البلاد)".

 

وأضاف البيان، أن "الزيارة أظهرت أن اليمنيين في جميع أنحاء البلاد – حتى أولئك البعيدين عن الخطوط الأمامية – يعانون منذ سنوات من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي".

 

وتابع: "وقد أتاحت الجولة فرصة لمناقشة الاحتياجات في هذه المحافظات والجهود المبذولة لتعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية والأمن، مما يسمح للسلام بأن يعمّق جذوره".

 

وتابع: "شدّد الوفد الأمريكي على دعمه لعملية سلام شاملة تقودها الأمم المتحدة وشمل وجهات نظر مختلف الجماعات اليمنية، بما في ذلك مجتمعات حضرموت والمهرة وشبوة، وكذلك النساء وقادة المجتمع المدني وممثلي الفئات الأخرى المهمّشة تقليديا".

 

وقالت الخارجية الأمريكية، إن الزيارة إلى اليمن "أكدت على أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم الاستقرار الاقتصادي وجهود الإغاثة الإنسانية".

 

وأشارت إلى نزوح ملايين اليمنيين بسبب النزاع وهم اليوم يعتمدون على المساعدة الدولية لتلبية حاجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والمياه.

 


التعليقات