مصادر حقوقية تؤكد اختطاف مسلحين لإثنين من موظفي أطباء بلا حدود بحضرموت
- حضرموت - خاص الأحد, 06 مارس, 2022 - 04:12 مساءً
مصادر حقوقية تؤكد اختطاف مسلحين لإثنين من موظفي أطباء بلا حدود بحضرموت

[ شعار أطباء بلاحدود ]

اختطف مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة  بحضرموت أمس السبت، اثنين من موظفي منظمة أطباء بلا حدود دون معرفة مكان احتجازهم حتى الان.

 

وقالت مصادر حقوقية يمنية لـ "الموقع بوست" إن موظفين من جنسيتي مكسيكي والألمانية تم اختطافهم من قبل مسلحين مجهولين في منطقة ما بين منطقه الخشعة والعبر شمالي محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وأضافت أن كريستان غوستلوف ألماني  الجنسية وسندار فرنانديز مكسيكي الجنسية تعرضوا للاختطاف عندما كانوا على متن سيارتهم المصفحة، بينما لا معلومات عنهم للحظة.

 

وامس السبت، أعلنت منظمة أطباء فقدان الاتصال بعدد من موظفيها العاملين في اليمن، دون مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي حرصًا على سلامة الموظفين، في واقعة هي الثانية من نوعها  بغضون شهر بعدما اعتقلت جماعة مسلحة موظفين أمميين بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

 

وفي منتصف شهر فبراير الماضي، اختطف خمسة من موظفي الأمم المتحدة من بينهم أربعة يمنيين في محافظة أبين على أيدي مسلحين يعتقد أنهم على صلة بالقاعدة، فيما فشلت جهود قبلية للإفراج عنهم نتيجة مطالبهم التعجيزية المتمثلة بفدية وافراج عن عناصرها المسجونين على ذمة قضايا إرهابية لدى الحكومة المعترف بها.


التعليقات