الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى مساعدتها لإحلال السلام في اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 08 مارس, 2022 - 09:23 مساءً
الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى مساعدتها لإحلال السلام في اليمن

دعا رئيس الحكومة اليمني معين عبدالملك الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى مساعدة حكومته لإحلال السلام المتعثر في البلد الغارق بالحرب منذ سنوات، وتحقيق التعافي الاقتصادي.

 

وقال "عبدالملك" في كلمه له بفعالية تدشين التقرير الثالث، من سلسلة تقارير آثار النزاع في اليمن، إن حكومته لن تنتظر إحلال السلام حتى تطبع الأوضاع في المحافظات الواقعة تحت نفوذها، لكنها تبذل جهود استثنائية لتخفيف تبعات الحرب، مشيرا إلى أن اتفاق الرياض خطوة هامة لاستعادة لتطبيع العمل في المؤسسات ، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد أن الاصلاحات التي سعت لها الحكومة قلصت عجز الموازنة من 54 بالمائة إلى 30 بالمائة، فضلا عن زيادة إيرادات الدولة بحدود 47 بالمائة في العام الماضي، مشددا على أن الفجوة لا تزال كبيرة، بينما هناك إشكاليات متراكمة في التعليم والصحة  والبنية التحتية والطرق التي تضع عقبات أمام استعادة التعافي.

 

وأشار إلى أن تقرير "تقييم آثار النزاع في اليمن: مسارات التعافي" أكد على أن ثلث مليون ضحية حتى نهاية عام2021، وفقدان اليمن لنحو 126 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي، لافتا إلى أن الأرقام الصادمة التي يتم مناقشتها في هذا التقرير، فيما تعطي بعض الأفكار في العودة إلى مسار التعافي.


التعليقات