لماذا زار محمد على الحوثي محافظة عمران ؟
- عمران - خاص الجمعة, 15 أبريل, 2016 - 12:14 صباحاً
لماذا زار محمد على الحوثي محافظة عمران ؟

 
ظهر محمد علي الحوثي اليوم في عمران متخفيا في بدروم  أحد المباني الحكومية يرجح أنه مبنى المحافظة وبجواره صالح زمام المخلوس أمين مجلس محلي المحافظة ومدير مديرية خمر نبيه ابو شوصا.

وقالت مصادر محلية أن زيارة رئيس لجنة الحوثيين العليا محمد علي الحوثي لمحافظة عمران تأتي في سياق حشد أكثر عدد من المقاتلين الى جبهات القتال في ظل سعي حثيث لتفادي الانهيارات التي تلحق بمقاتليهم في جبهات القتال.

وأضافت المصادر أن هذه الزيارة تأتي لجمع المال باسم دعم المتضررين من السيول فيما تذهب هذه الاموال الى ما يسمونه المجهود الحربي ولم يصل المتضررين شيء حسب إفادة أحد المتضررين من السيول من ابناء المحافظة.

 وكانت وسائل إعلام جماعة الحوثي قد ذكرت أن محمد علي الحوثي زار المحافظة لمتابعة اوضاع المتضررين من السيول التي داهمت مدينة عمران يوم امس الاربعاء.

وكان القيادي الميداني لمليشيا الحوثي ابو علي الحاكم قد زار في الأيام الماضية محافظة عمران وسعى بين قبائل المحافظة لجلب مقاتلين جدد في صفوف جماعته المسلحة.

وقال مراقبون أن زيارة ابو على الحاكم ومحمد على الحوثي لمحافظة عمران تتزامن مع ما تعانيه مليشيا الحوثي من نقص في المقاتلين في صفوفها وإحجام القبائل عن رفد الحوثيين بالمقاتلين في الايام الأخيرة خصوصا مع فقد وخسارة القبائل لعدد كبير من ابنائها  في صفوف جماعة الحوثي.

وقام مؤخرا رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين بزيارة عدة محافظات  التي تقع تحت سيطرة جماعته وقوات صالح.

وذكرت مصادر أن زيارته تأتي في إطار حشد الدعم والتأييد الرسمي لجماعته من قبل شخصيات اجتماعية والسلطات المحلية في المحافظات.

ويأتي هذا في وقت تحشد فيه المليشيا مقاتليها في الطوق الامني للعاصمة صنعاء، بالتزامن مع بدء الهدنة المعلنة لقوات التحالف العربي.
 
 


التعليقات