وفد أوروبي ينهى زيارة نادرة لصنعاء اطلع فيها على التحديات التي تواجه المشاريع التنموية
- متابعة خاصة الخميس, 10 مارس, 2022 - 05:01 مساءً
وفد أوروبي ينهى زيارة نادرة لصنعاء اطلع فيها على التحديات التي تواجه المشاريع التنموية

[ وفد أوروبي ينهى زيارة نادرة لصنعاء ]

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي الخميس، انتهاء زيارة نادرة لعدد من مستشاري التنمية في الاتحاد استغرقت أربعة أيام اطلعوا على المشاريع الممولة من قبلهم في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة تحت سيطرة الحوثيين منذ ثماني سنوات.

 

وقالت البعثة -في بيان مقتضب نشر على موقعها الإلكتروني- إن مستشاري التنمية من بعثة الاتحاد الأوروبي وألمانيا وفرنسا وهولندا وإيرلندا والسويد قاموا بزيارة فنية إلى صنعاء خلال الفترة من الخامس إلى التاسع من مارس الجاري، مشيرا إلى أنها الأولى من نوعها منذ بداية النزاع.

 

وأضافت أن الوفد التقي بعدد من الفاعلين التنمويين ورائدات أعمال من مجالات أعمال متنوعة ونساء من الوسط الأكاديمي ومبادرات السلام العامة، بينما زار مشاريع تنموية ممولة من قبل الاتحاد.

 

كما التقي أيضا بمجموعة كبيرة من النساء والرجال الذين يدعمون بشكل فاعل مشاركة المرأة في الاقتصاد والحياة العامة، حيث اكتسب الوفد فهما أعمق للأوضاع المعيشية الصعبة للناس في صنعاء.

 

وذكرت أنه لاحظ التحديات التي يواجهها شركاء التنمية في اليمن، مجددة التزام الاتحاد الأوروبي بدعم اليمنيين، فضلا عن متابعته جهود التعاون لدعم التنمية الشاملة المستدامة للجميع.


التعليقات