الحكومة تطلق نظاما إلكترونيا يحد من التلاعب بالغاز المنزلي وتتهم الحوثيين ببيعه بالسوق السوداء
- متابعة خاصة الخميس, 10 مارس, 2022 - 06:36 مساءً
الحكومة تطلق نظاما إلكترونيا يحد من التلاعب بالغاز المنزلي وتتهم الحوثيين ببيعه بالسوق السوداء

أعلنت شركة الغاز الحكومية الخميس، تدشين العمل بنظام إلكتروني آلي لتسهيل إجراءات التعبئة والتوزيع وتعزيز مستوى الرقابة والشفافية على حركة المقطورات ومنع التلاعب بمادة الغاز المنزلي.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن المدير التنفيذي للشركة المهندس محسن وهيط قوله إن النظام سوف يسهل الرقابة على حركة المقطورات ابتداء من دخولها للشركة ومروراً بإجراءات فحص السلامة والتعبئة وصولا إلى عملية الوزن حتى إصدار تصريح الخروج.

 

وأضاف أنه سيمكن وكلاء الشركة وعملاءها من الاطلاع على الكميات المسحوبة من مخصصاتهم، وستصل إليهم عبره رسائل فورية بمجرد خروج المقطورة المحملة من الشركة لتعزيز الشفافية ومنع أي تلاعب بمادة الغاز المنزلي .

 

وفي السياق ذاته، أكد "وهيط" أن الشركة أنتجت خلال العام الماضي 26 ألفا و687 مقطورة غاز، بينها 14 ألفا 739 مقطورة غاز وزعت للمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بنسبة تصل إلى 55 في المائة من إجمالي الإنتاج، فيما توزعت بقية الكميات المنتجة على جميع المحافظات التابعة للحكومة المعترف بها.

 

وأشار إلى أن هذه النسبة تكذب الحوثيين بعدم إمداد مناطق سيطرتهم بمادة الغاز، بينما "تكشف حقيقة تلاعبهم بها واستغلالها لتحقيق الثراء الشخصي لقادتهم وبيعها في السوق السوداء التابعة لهم بأسعار باهظة"، حد قوله.

 

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين أزمة خانقة، حيث وصل سعر أسطوانة الغاز في السوق السوداء إلى 23 ألف ريال.


التعليقات