الحوثيون ينفون صحة تنفيذ السعودية عملية إجلاء لفتاتين أمريكيتين من صنعاء إلى عدن
- متابعة خاصة الجمعة, 11 مارس, 2022 - 07:51 مساءً
الحوثيون ينفون صحة تنفيذ السعودية عملية إجلاء لفتاتين أمريكيتين من صنعاء إلى عدن

[ القيادي الحوثي عبدالملك العجري ]

نفت جماعة الحوثي الجمعة، صحة معلومات احتجاز فتاتين أمريكيتين في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن أعلنت السعودية تنفيذ عملية مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية لإجلائهما إلى محافظة عدن جنوبي اليمن.

 

ونقلت قناة المسيرة الناطقة بإسم الحوثيين في حسابها على تويتر، عن المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للجماعة عبدالخالق العجري قوله، إن المواطنة الأمريكية زهراء أمين عبدالكريم سفيان وشقيقتها سميحة، هربتا إلى محافظة عدن بالتنسيق مع والدتهما المقيمة بأمريكا نتيجة خلافات أسرية مع زوجيهما الشقيقان جهاد وخطاب علي عتيق البالي.

 

 

وأضاف أن التحقيقات والوثائق أثبتت أن فترة الزواج لا تتجاوز ثلاثة أسابيع من أجل حصول الزوجين الجنسية الأمريكية، بينما تقدم الزوجان ببلاغ لمركز الشرطة بصنعاء يؤكد فرار زوجتيهما، مشيرا إلى أن عزيز الرادمي وإبراهيم أحمد علي الردمي قاما بعملية إيصالهن إلى محافظة عدن بعد التنسيق مع والدتهن المقيمة في أمريكا.

 

وأكد أن ادعاءات المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي أن "الفتاتين كانتا في الاحتجاز وأنه تم تحريرهما بتنسيق أمني بين الولايات المتحدة والسعودية غير صحيح"، حد قوله.

 

وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت تمكنها بعملية أمنية وعسكرية منسقة مع الولايات المتحدة من تحرير فتاتين أمريكيتين من الاحتجاز في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وإخلائهما ونقلهما إلى العاصمة المؤقتة عدن ومن ثم إلى الرياض".

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع تركي المالكي أن الفتاتين "تم احتجازهما وتعريضهما لسوء المعاملة في صنعاء أثناء زيارة عائلية"، فضلا عن احتجاز جوازات السفر الخاصة بهما.


التعليقات