مجلس وزراء الداخلية العرب يدرج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب عربيا
- متابعة خاصة السبت, 12 مارس, 2022 - 06:46 مساءً
مجلس وزراء الداخلية العرب يدرج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب عربيا

أدرجت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب أمس الجمعة جماعة الحوثيين "جماعة إرهابية"، وإدراجها في قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.

 

وقالت الأمانة العامة -في بيان لها- إن تصنيف جماعة الحوثي ككيان إرهابي، وإدراجهم على القائمة السوداء العربية يأتي جراء الانتهاكات التي ارتكبتها الجماعة ضد السكان اليمنيين من قتل وتشريد وسجن وتعذيب، منذ انقلابها وسيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء، في 21 سبتمبر 2014م وكذا الانتهاكات الجسيمة ضد دول الجوار والمجتمع الدولي، وتهديد الممرات المائية.

 

وذكر البيان أن ادراج جماعة الحوثي الإرهابية في القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الارهابية، جاء من قبل الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب نتيجة جهود اجهزة الشرطة والأمن العربية التي ادركت خطورة هذه المليشيات، وعواقب انتشار افعالها وأفكارها المسمومة.

 

ويأتي قرار مجلس وزراء الداخلية العرب بعد أيام قليلة من صدور قرار مجلس الأمن 2624 باعتبار "الحوثي" جماعة ارهابية، إلى جانب مطالبة اتحاد البرلمان العربي بإدراج الحوثيين كجماعة إرهابية.


التعليقات