اليماني: الإنقلابيون مستمرون في محاولاتهم العبثية لفتح جبهات جديدة
- متابعات السبت, 16 أبريل, 2016 - 02:46 مساءً
اليماني: الإنقلابيون مستمرون في محاولاتهم العبثية لفتح جبهات جديدة


 
أكد مندوب اليمني الدائم لدى الامم المتحدة السفير خالد اليماني ان عقد المشاورات اليمنية في الكويت تحمل دلالات عميقة.

مشيراً الى ان الكويت هي جزء فاعل في مجلس التعاون الخليجي الذي لم يتخل عن اليمن في احلك الظروف، كما ان الكويت كانت حاضنة لكثير من الحوارات اليمنية- اليمنية خلال مراحل تاريخ الصراع في اليمن.
 
وقال اليماني في كلمته التي القاها امام جلسة مجلس الامن الدولي" ان الشعب اليمني يتطلع إلى مشاورات الكويت للتوصل الى سلام قابل للاستدامة وتوافقات تعيد ألق مسيرة التغيير في اليمن في ضوء المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقررات مجلس الامن ذات الصلة وأبرزها القرار 2216".
 
ولفت الى أن الانقلابيين مستمرون في محاولاتهم العبثية لفتح جبهات جديدة مما يؤكد جليا للمجتمع الدولي انهم يرفضون الانتقال الى مربع السلام ويعتقدون ان تمسكهم بالعنف قد يحقق لهم بعض المكاسب الواهية على طاولة المفاوضات".
 
وجدد السفير اليماني تاكيد الحكومة دعم جهود المبعوث الأممي الى اليمن وفريقه .
مهيياً بالمجتمع الدولي تقديم كافة اشكال الدعم لجهود ولد الشيخ باعتبار أن المسار الذي تقوده الأمم المتحدة هو المسار الوحيد الذي ندعمه لوضوح اجندته ومرجعياته التي تتمثل في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216.
 
وقال اليماني "كنا نتوقع من الحوثيين وصالح أن يُظهروا حسن النوايا قبل الذهاب الى جولة الكويت بأن يُفرجوا عن آلاف المعتقلين من أبناء شعبنا من السياسيين والعسكريين والمثقفين والصحفيين والناشطين الذيت يتعرضون إلى كل صنوف التعذيب الجسدي والنفسي".
 
واشار مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة انه لا يمكن لأي مجتمع حي تواق لبناء دولة اتحادية يسود فيها النظام والقانون والعدل والمساواة أن يقبل بوجود دولة في داخل الدولة ومليشيا تمتلك الأسلحة في اليمن.
 
وأهاب بمجلس الامن والأمم المتحدة شجب استمرار إيران وأذرعها الإرهابية في المنطقة من الاستمرار في التدخل في الشؤون اليمنية وزعزعة الاستقرار والأمن الإقليمي..مشيراً الى ان تدخلات إيران في اليمن لا تحتاج الى تحقيق فهي جلية من خلال تصريحات كبار القادة الإيرانيين، وتشجيعها لأعمال العنف من خلال ارسال شحنات الأسلحة الى المتمردين الحوثيين- وعلي عبدالله صالح وآخرها 3 شحنات أسلحة في 27 فبراير و20 و27 مارس 2016م تحمل أسلحة كلاشنكوف وقذائف قنابل صاروخية ورشاشات وأر بي جي ومعدات أخرى.
 
وقال "ليس بخاف على أحد العلاقة الخاصة بين مليشيات الحوثي-صالح والتي تحقق فيها لجان العقوبات في مجلس الامن، مع الشبكات الإرهابية لتنظيم القاعدة وداعش، وصفقات بيع النفط وتهريب الأسلحة "..مؤكدا ان المليشيا ماتزال تجند الأطفال وتدفعهم للموت وقودا لحربهم الظالمة ضد شعبنا اليمني والذي يشكل عدوانا على الطفولة والاجيال المستقبلية في اليمن.
 
 


التعليقات