الجالية اليمنية في تركيا تعبر عن رفضها لاعتداء الحوثيين على نصب تذكاري بصنعاء
- متابعة خاصة الأحد, 13 مارس, 2022 - 08:10 مساءً
الجالية اليمنية في تركيا تعبر عن رفضها لاعتداء الحوثيين على نصب تذكاري بصنعاء

عبرت الجالية اليمنية في تركيا الأحد، عن رفضها واستنكارها لاعتداء جماعة الحوثيين على النصاب التذكاري التركي في محيط مدينة صنعاء القديمة، في واقعة أثارت موجة انتقادات واسعة.

 

وقالت الجالية في بيان مقتضب لها، إنها تستنكر بشدة اعتداء الحوثيين على النصب التذكاري، مشيرة إلى أن "هذا العمل لا يمثل اليمنيين ولا يعبر عن أخلاقهم النبيلة، وأنماء يعبر عن حالة الإفلاس التي تعاني منها هذه الجماعة وهي تمضي دون خجل لتدمير اليمن".

 

وأضاف أن هذا يعد خطوة تجسد همجيتهم وتمثل جزءاً من منهجيتها المتبعة في القضاء على كل أشكال التنوع الثقافي في المجتمع اليمني ومحاولة فرض النموذج الإيراني والتعبئة الطائفية وإثارة الأحقاد والفتن.

 

وأشارت إلى أنه يقطع جسور التواصل الثقافي والحضاري بين البلدين.

 

وأمس السبت، أعتدت الجماعة على النصب التذكاري التركي، بينما تداول ناشطون صورا على منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لإحدى الجرارات وهي تهدم النصب التذكاري التركي، الكائن في محيط وزارة الدفاع، خارج سور صنعاء القديمة، رفقة مسلحي الحوثي.

 

يشار إلى أن النصب التذكاري، أفتتح في العام 2011، أثناء زيارة الرئيس التركي السابق عبدالله جول، تخليدا لذكرى الجنود الأتراك الذين قتلوا على تراب اليمن، كما أقيم النصب في المنطقة التي تضم الإرث التركي والثكنات العثمانية السابقة، تخليدا لذكرى الجنود الذين فقدوا حياتهم في اليمن على مدى 400 عاما.


التعليقات